القمة السنوية لقطاع السيارات “ إيجيبت أوتوموتيف ” في دورتها السابعة

برعاية مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة

بعد غياب عامين؛ انطلقت الدورة السابعة من القمة السنوية لقطاع السيارات “إيجيبت أوتوموتيف” بموافقة رئاسة الجمهورية ورعاية كلاً من مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة، والتي جاءت هذا العام تحت عنوان “رؤية الحكومة 2030.. وخطة النهوض بقطاع السيارات والنقل الجماعي”.

بالفيديو.. انطلاق القمة السابعة لقطاع السيارات إيجيبت أوتوموتيف

الجلسة الافتتاحية ورؤية الحكومة

واستعرضت القمة أهم قضايا قطاع السيارات المطروحة على الساحة؛ حيث عرضت جلسات المؤتمر لاستراتيجية توطين صناعة السيارات والحوافز التي تقدمها للمصنعين، وكيف يمكن للشركات المصنعة للسيارات في مصر أن تحصل عليها.

شاهد الجلسة الافتتاحية: رؤية الحكومة 2030.. واستراتيجية توطين صناعة السيارات

الجلسة الأولى: التصنيع المحلي في مواجهة الأزمة الاقتصادية

وبمشاركة مسئولي الشركات المصنعة؛ ناقشت الجلسة الأولى مدى تأثير الأوضاع الاقتصادية الحالية على صناعة السيارات في مصر، واستعرض المشاركون الحلول المقترحة لمواجهة التحديات للنهوض بالصناعة المحلية، وخطط الشركات المستقبل في التوسع في التجميع المحلي وفتح أسواق جديدة للتصدير.

شاهد الجلسة الأولى: مستقبل التصنيع المحلي للسيارات على طاولة قمة إيجيبت أوتوموتيف

الجلسة الثانية: الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات

وفي إطار البحث عن حلول؛ عملت الدورة السابعة على دعم العاملين على التصنيع المحلي من خلال تخصيص جلسة شاركت فيها الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، أوضح خلالها رئيس الرابطة مايك ويتفيلد عن رؤية الرابطة لموقف مصر من صناعة السيارات مقارنةً بالسوق الأفريقية، وكيف يمكن للرابطة أن تدعم السياسات المصرية في هذا المجال.

شاهد الجلسة الثانية: الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات تفتح أسواقاً جديدة للصناعة المصرية

الجلسة الثالثة: تكنولوجيا المستقبل

كذلك عرضت جلسات المؤتمر للشركات المصرية العاملة في مجال الخدمات الهندسية وبرمجيات السيارات والصناعات المغذية، ودورها في زيادة تصدير المنتج المصري، وكيف يمكن دعم هذا القطاع لوضع مصر على صدر قائمة الدول المصنعة لهذه المنتجات.

شاهد الجلسة الثالثة: صادرات مصر من تكنولوجيا السيارات في قمة إيجيبت أوتوموتيف

الجلسة الرابعة: حماية المستهلك

كما خصصت الدورة السابعة من قمة إيجيبت أوتوموتيف جلسة لمناقشة كل ما يهم عميل قطاع السيارات من أزمة الأوفر برايس، وعلاقة الشركات بالعملاء ودور جهاز حماية المستهلك في تنظيمها، بالإضافة إلى مناقشة مبادرة الحكومة بإعفاء استيراد سيارات المصريين في الخارج من الضرائب والرسوم الجمركية، ونقلت مقترحات المصريين من الراغبين في الاستفادة من المبادرة لتطويرها، وهو الأمر الذي أخذته الحكومة في الاعتبار، حيث وافق مجلس الوزراء على تعديل القواعد المنفذة لأحكام قانون المبادرة في الرابع عشر من ديسمبر.

شاهد الجلسة الرابعة: قمة إيجيبت أوتوموتيف السابعة تناقش أزمة الأوفر برايس

شاهد أيضاً:
ألبوم صور قمة إيجيبت أوتوموتيف السابعة لقطاع السيارات

يهمك أيضاً:

لمحة عن الدورات السابقة من قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية لقطاع السيارات

سبع دورات من قمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية لقطاع السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى