أخبار

«نيسان» تطرح الموديل 2018 من «قشقاى» بتصميم ومواصفات جديدة

أعلنت شركة نيسان موتور إيجيبت عن طرحها سيارة رائدة السيارات اليابانية فى مصر فى هذا التحديث على أربعة جوانب وهى الشكل الخارجى ذو الطابع الرياضى الجرىء والتصميم الداخلى الذى يتمتع بمستوى عال من الفخامة والرفاهية، وتوفير تجربة قيادة أكثر ديناميكية، الأمر الذى يمنح السائق سيطرة كاملة على السيارة، بالإضافة إلى تقنيات التنقل الذكى الجديدة من نيسان.

حقق طراز Qashqai العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية منذ أن تم إطلاق السيارة فى عام 2011، حيث وصلت مبيعات نيسان Qashqai إلى 27،094 وحدة مباعة إلى يومنا هذا، وارتفعت حصتها السوقية من نسبة 5% فى عام 2011 إلى نسبة 20% فى العام الجارى من إجمالى فئة سيارات الـSUV فى السوق المصرى، ومن المتوقع أن تزيد هذه النسبة بمجرد طرح الشركة لسيارة Qashqai المُحدثة.

من جانبه، صرح السيد إيساو سيكيجوتشى، العضو المنتدب، رئيس مجلس إدارة لشركة نيسان موتورز إيجيبت قائلاً «تجدد نيسان التزامها أمام عملائها فى مصر بتقديم كل ما هو جديد فى عالم صناعة السيارات، حيث إننا فى نيسان نسعى دائماً إلى تقديم العديد من الطرازات التى تلبى احتياجات ومتطلبات عملائنا، وبالتالى قمنا بتلبية تطلعات عملائنا بالتركيز على تصميم السيارة الجديدة، بالإضافة إلى العديد من المواصفات الخاصة والاستثنائية والتى ترسخ مفهوم المغامرة والإثارة.

وقال سيكيجوتشى: «تطلق نيسان سيارتها الجديدة بعد فترة وجيزة من طرح السيارة فى الأسواق العالمية، وهذا يأتى انعكاساً لرؤية نيسان تجاه السوق المصرية التى طالما تجده سوقاً واعداً يضاهى الأسواق العالمية».

وأضاف: «نحن لدينا قدر كبير من الثقة بأن طراز Qashqai سيقدم معايير جديدة لجودة التصنيع وتجربة القيادة غير المسبوقة لعملائنا».
التصميم الخارجي:

إعتمدت نيسان فى تصميمها على أسلوب «الديناميكية الفائقة»، الذى من خلاله يمكنك رؤية جميع التغييرات الموجودة بالسيارة من أى زاوية رؤية، وتظهر نيسان Qashqai بشكل إنسيابى عصرى ذى طابع رياضى جرىء، وهذا نجده فى مقدمة السيارة الجديدة التى تم تحديثها بالكامل مع تصميم الشبكة الأمامية على شكل V-Motion وإضاءة جديدة للمصابيح الأمامية مع مصابيح نهارية LED وممتص صدمات جديد خلفى ومصابيح خلفية LED محدثة، أما الشاسيه، فقد تم تعديله وتقوية مكوناته وزيادة صلابة العمود من أجل المزيد من التوازن للمناورة ومرونة الأداء.

كما أضافت صانعة السيارات اليابانية مزيداً من المواد العازلة بداخل الأبواب الأمامية وخلف أقواس العجلات الخلفية، إلى جانب تحسين نظام الإغلاق للأبواب الأمامية وزيادة كثافة الزجاج الخلفى لأجل التخفيف من الضوضاء والاهتزازات خلال القيادة على الطرق.

التصميم الداخلى:

يأتى التصميم الداخلى لنيسان Qashqai بمثابة التعريف الحقيقى للرفاهية والفخامة، ما يجعلها تنافس فى فئة السيارات الفاخرة بكل قوة؛ حيث تأتى بفرش مصنوع من الجلد الناعم الفاخر للمقاعد وخياطة ثلاثية الأبعاد. تتمتع السيارة بعجلة قيادة تضاهى نفس التصميم الموجود بالعديد من طرازات نيسان الرائدة مثل الميكرا والـX-Trail، حيث تأتى Qashqai الجديدة مزودة بالعديد من التجهيزات الداخلية الجديدة مثل التحكم بالصوت، والتحكم فى بيانات السيارة، ومثبت سرعة وتحكم بالبلوتوث، وشاشة بقياس 5 بوصة لعرض ملفات الوسائط المتعددة، وفرامل يد كهربائية، وتكييف أوتوماتيك ثنائى التبريد، وإضاءة جانبية للكونسول، وستكون هناك مميزات أخرى كإغلاق وفتح النوافذ عبر ضغطة واحدة، مقاعد أمامية جديدة أكثر إراحة، ولوحة تفاعلية جديدة لنظام الترفيه.