أخبار

«القصراوى»: انفراجة لسوق السيارات مع تراجع الدولار بداية 2018

توقع ياسر القصراوى، المدير التنفيذى، نائب رئيس مجلس إدارة «أوتو جروب»، أن تشهد بداية عام 2018 انفراجة كبيرة لسوق السيارات، متوقعاً انخفاضاً نسبياً فى سعر الدولار أمام الجنيه، ما سينعكس على أسعار السيارات، ويجذب شرائح جديدة من القوى الشرائية.
قال القصراوى، إن تأخر إصدار الاستراتيجية، خلق أزمة جديدة، إذ لجأ عدد من وكلاء السيارات إلى تخزين السيارات للاستفادة من حافز الكم الإنتاجى، ما جعل حركة التصنيع تتوقف بشكل مؤقت حتى تتخلص من المخزون المتراكم.
وأوضح أن المناطق الاقتصادية الجديدة، يمكن أن تفيد الإنتاج وترفع القدرة التصديرية بشرط التنسيق بين الجهات الحكومية لتحقيق ذلك، والاتفاقيات التجارية ومنها «الشراكة الأوروبية»، و«الميركسور» عامل قوى يفتح أسواقاً جديدة للمنتج المحلى.
أضاف “القصراوى”، أنه مع بداية الربع الثانى من العام المقبل ستحدث انفراجة لسوق السيارات، خصوصاً مع انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار، ما يفيد بشكل كبير المستثمر الأجنبى، ويجعل المناخ الاقتصادى قادراً على جذب مستثمرين جدد.
كما أشار إلى أهمية التغلب على الإجراءات البيروقراطية التى يمكن أن تواجه أى مستثمر أجنبى أو محلى عند الدخول بالسوق أو التوسع.