صور

صور .. الجلسة الثانية للقمة الثالثة لمؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف”

صور.. الجلسة الثانية للقمة الثالثة لمؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف”

مليارا دولار صادرات الصناعات الهندسية حتى أكتوبر

قالت مها صالح المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية إن صادرات الصناعات الهندسية والإلكترونية بلغت مليارى دولار فى أول 10 شهور من العام الحالى، بنمو %7 عن نفس الفترة من العام الماضى.
أضافت صالح أن مكونات السيارات وقطاع النقل يمثلان %20 من الصادرات، والمجلس يسعى لتفعيل برامج تنمية الصادرات والتركيز على الصناعات المغذية للسيارات.
وأضافت أن المجلس التصديرى للصناعات الهندسية يستهدف تصدير صناعات مصرية إلى الأسواق الأفريقية وخطة المجلس تتماشى مع استراتيجية تنمية الصادرات خاصة إلى أفريقيا.
وبحسب صالح، فإن المجلس التصديرى للصناعات الهندسية يضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية والإلكترونية والطلمبات والمحركات.
ووقع المجلس بروتوكول تعاون مع المركز التصديرى للصناعات الهندسية الهندى على هامش القمة السنوية الرابعة لقطاع السيارات إيجيبت أوتوموتيف.
وقالت صالح إن البروتوكول يتضمن تبادل الخبرات والاستراتيجيات وشراكة بين الشركات المصرية والهندية فى مجالات مكونات السيارات والأجهزة المنزلية والإلكترونية، خاصة أن الصادرات الهندية شهدت طفرة خلال الفترة الماضية.
وذكرت أن تفعيل البروتوكول بدأ اليوم الأحد وعقد الجانبان اجتماعا لتحديد خطة العمل وتبادل البعثات التجارية والمشاركة فى المعارض الدولية بين مصر والهند.

:قد يهمك ايضا ::

 

النقل الثقيل يشل الحركة المرورية بمداخل “الدائري”

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

الملك يتباهي بصيده الثمين على غطاء محركي الـ “كونتيننتال وويليز”
بالفيديو … حب السباقات ينمو داخل الإنسان منذ نعومة أظفاره
حوافز جمركية جديدة لدعم السيارات الكهربائية محلياً

الحكومة تبحث تطوير “النصر للسيارات” مع شركة روسية

https://www.youtube.com/channel/UCxVVuX6uKxrvKGJ-UnN0_Bw?view_as=subscriber