صور

صور.. الجلسة الرابعة للقمة الثالثة من مؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف”

صور.. الجلسة الرابعة للقمة الثالثة من مؤتمر “إيجيبت أوتوموتيف”

قال كريم نجار، الرئيس التنفيذي لشركة كيان أوتو وكيل علامتي سكودا وسيات في مصر إن مستقبل السيارات يتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أنه بحلول عام 2030 ستكون 50% من السيارات المعروضة بالسوق تعمل بالطاقة الكهربائية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية اليوم، الإثنين بمؤتمر قمة صناعة السيارات “إيجيبت أوتوموتيف” والتي حملت عنوان فرص الاستثمار والتنمية لقطاع السيارات، وشارك فيها إلى جانب نجار عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية وعمرو نصار المستشار التنفيذي لـMCV.

وأضاف نجار أن فضيحة انبعاثات العادم التي لحقت بمجموعة فولكس فاجن الألمانية منتصف عام 2015، عجّلت بالاعتماد على الطاقة الكهربائية، مؤكدًا أن فولكس فاجن تعتزم في الأعوام القادمة طرح طرازين من السيارة الواحدة أحدهما بمحرك احتراق داخلي والآخر كهربائي.

واقترح رئيس كيان أن تعتمد العاصمة الإدارية الجديدة على الطاقة الكهربائية في تشغيل كافة وسائل النقل، سواء سيارات الركوب أو مواصلات النقل الجماعي، معللًا أن ذلك سيختزل سنوات من الإحلال والتجديد.

وأكد نجار أن كبرى الشركات العالمية وعلى رأسهم فولكس فاجن وبيجو لن تتأخر في تلبية طلب الحكومة المصرية، ذلك إذا كان هناك إرادة حقيقية للعمل بشكل مستقبلي والبعد عن الوسائل التقليدية التي لن تكون حاضرة في السنوات القليلة القادمة.

وفي سياق متصل أعلن كريم نجار رفضه لأحد بنود استراتيجية صناعة السيارات المتوقع صدورها مطلع العام الجديد، وتتحدث عن وضع سياسة لـ8 سنوات، قائلًا: “يجب أن نعلم أولًا إلى أين تذهب الصناعة عالميًا قبل أن نضع السياسات لأننا في مصر لن نكون قادرين بعد ذلك التأخر عن العالم من جديد”.

:: قد يهمك ايضا ::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

موسى : يجب منح حوافز استثمارية وضريبية ودعم لصادرات الصناعات المغذية للسيارات