أخبار

ستيف دون: معدل الربحية فى السيارة الجديدة يبلغ 700 دولار مقابل 2000 للمستعملة

 

قال ستيف دون، مدير الحساب بشركة ASE ، إن معدل الربحية بالنسبة للسيارات الجديدة يبلغ نحو 700 دولار مقابل 1500 إلى 2000 دولار للسيارة المستعملة ما يجعل الشركات تركز أكبر على الأخيرة.

وأضاف في كلمته خلال ورشة عمل تحت عنوان “تطوير السيارات المستعملة وإعادة تنظيمها في ظل غياب قواعد اللعبة”، على هامش القمة السنوية الرابعة لقطاع السيارات المصري، أن الشركات يجب أن تبني علاقة قوية بالعملاء لشراء السيارات المستعملة وبيع الجديدة لهم عند اتخاذهم قرار البيع، والذي يتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات.

وقدم “دون” نصائحه للشركات بفصل إدارة السيارات الجديدة عن المستعملة، ووضع مؤشرات آداء جيدة وطموحة، ووضع نسبة نفقات مقبولة بالنسبة لهامش الربح الكلي، وكيفية محاسبة أفراد المبيعات بالشركة، فضلًا عن مراعاة أذواق جميع المستهلكين.

وأكد على ضرورة أن يكون لدى الشركات قاعدة بيانات خاصة بالمستهلكين، فضلًا عن وجود سيارة يطلق عليها اسم “البطلة”، وهي التي يريدها العميل ويبحث عنها، ويجب أن تكون في مقدمة العرض.
ولفت إلى أنه كلما زادت فترة وجود السيارات في حوزة المعارض كلما قلت الربحية وانخفض العائد على الاستثمار، حيث تعمل الشركة على تقليل تلك الفتر إلى 45 يومًا.