أخبار

“دوماى” الاعب الجديد في فريق التنانين الصينية بـ”مصر”

كتب: محمد الروبي

طرحت شركة مكسيم اوتوموتيف إحدى شركات مجموعة ” مكسيم للاستثمار  سيارتها الجديدة في السوق المصرية “دوماى”، والمتوقع لها أن تمثل نقلة نوعية بالسوق المصرى وعشاق السيارات الرياضية متعددة الأغراض.
وتأتي ” دوماى ” إلي مصر بطرازين هما ” X5‎‏” و” X7″، وتتميز “X5” بمحرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني، بقوة 148 حصان ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي من نوعية “‏CVT‏”، ويبدأ سعرها من 320 ألف جنيه حتى 355 ألف جنيه.

أما ” X7″ فتتميز بمحرك سعة 2 لتر مزود بشاحن توربيني، بقوة 174 حصان، ويبدأ سعرها 750 ألف جنيه.

وتأتي كلا السيارتين بعدة بمقصورة تسع 5 ركاب، ومصابيح LED أمامية، وتجهيزات صوتية، وشاشة عرض، وتكيف هواء الكترونى، مع مراعاة وسائل الامن والسلامة من وسائد هوائية أمامية وخلفية، والتحكم الالكترونى بالثبات والفرامل الاكترونية ونظام المكابح المانعة للانغلاق.  ‏
وأكدت شركة ماكسيم حرصها على توفير خدمة ما بعد البيع عن طريق إفتتاح مركزين خدمة بمنطقتى الماظة والتجمع الخامس يشملان منافذ البيع والخدمة و كافة قطع الغيار بالإضافة إلى ورشة الطلاء والاصلاحات، للسيارة بفئاتها المختلفة سواء “X5” أو “X7”.
الجدير بالذكر أن “دوماى” هي شركة سيارات صينية، أُسُست من رحم شركة “زوتي” الأم، في منتصف عام 2014، وأطلقت في أواخر 2015 ” X5‎‏” أولى طرازتها الناجحة، وفي عام 2016 أستطاعت أنها تحقق مبيعات وصلت إلى 90 ألف سيارة، بإجمالي 1.5 مليار دولار.