أخبار

المجموعة البافارية تٌقدم طرازات ميني لعام 2019

كافة الطرازات تستعين بمحرك سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 136 حصانًا

قدّمت المجموعة البافارية للسيارات، بوصفها المستورد الوحيد لموديلات العلامة البريطانية MINI في مصر، أحدث طرازات عام ٢٠١٩ من MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR وMINI CABRIO. يستفيد كل هذه الموديلات من تصميم خارجي وداخلي مُحسّن مع بعض التحديثات التقنية المميّزة.

ويعود تقديم الجيل الحالي من MINI إلى عام ٢٠١٤ الماضي، لكنه بات يستفيد حاليًّا مِن مصابيح رئيسية فئة LED توفّر مستويات إضاءة أقوى، وشعار جديد لـMINI ثنائي الأبعاد، وخيارات ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي، إلى جانب شاشة عرض جديدة عاملة باللمس قياس ٦.٥ بوصة مع واجهة مُحدّثة، ومقوّد جديد متعدّد الاستخدامات مدعّم ضمن التجهيزات القياسية.

ولا يُمكن إغفال عُلبة التروس الأوتوماتيكية الجديدة مزدوجة القابض الفاصل سباعية النسب فئة “ستيبترونيك”، والتي تُوفّر مستويات ديناميكية مذهلة لتغيير نسب التروس لتعزيز متعة القيادة، مع عدم التضحية بكل خصائص الراحة التي توفّرها عُلب التروس الأوتوماتيكية. تُسهم عُلبة التروس الجديدة في تفوّق موديلات MINI الأحدث على الموديلات المنافسة.

وفي مجمل الأحوال فإنّ موديلات MINI الجديدة والأكثر جاذبية من بين كل طرازات الصانع البريطاني تُعدّ موديلات مُحسّنة وأفضل بدرجة كبيرة مقارنة بالطرازات السابقة، وما زالت تستعين بالمحرك المميّز سعة ١.٥ لتر المزوّد بشاحن هواء “توربو”.

وما زالت نُسخ MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR وMINI CABRIO الجديدة تستهدف الفئة الشابة من العملاء. بمعنى آخر، فإن موديلات MINI الجديدة كليًّا تخاطب العملاء الذين يستمتعون بخوض تجارب جديدة ويميلون لأن يكونوا عصريين، ومبدعين، وتلقائيين، وأيضًا نشطين، وهو ما يجعل العلامة البريطانية تعكس أسلوب حياة عملائها من خلال توفير سيارات تأسر الحواس وتشدّ انتباه الجميع!

تحسينات داخلية وخارجية مميّزة

ليس سرًّا القول إن نجاح MINI يتعلّق في الأساس بالحفاظ على إرث العلامة الإنجليزية الشهيرة؛ لذا يَصعب للعين أن تُخطئ في رؤية الموديلات المُحدّثة الجديدة بوصفها أحد موديلات MINI الغنية عن التعريف، وهو ما يَظهر جليًّا في المصابيح الرئيسية دائرية الهيئة، وشبك التهوئة الأمامي سداسي الأضلاع مع إطار كرومي جذّاب يَلُفها، وأيضًا المحاور الأمامية والخلفية القصيرة.

ومِن بين الخصائص التصميمية الجديدة بموديلات MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR وMINI CABRIO الأحدث، يُمكن ذِكر المصابيح الرئيسية الجديدة فئة LED ذات اللمسات المحيطة الداكنة، وتصميم مُحدّث للعجلات المصنوعة من المعادن الخفيفة، فضلًا عن توافر مصابيح خلفية فئة LED تتضمّن العلم البريطاني مطبوعًا على عدساتها الداخلية ضمن التجهيزات الإضافية، إلى جانب شعار MINI جديد ثنائي الأبعاد وثلاثة خيارات جديدة لطلاء الهيكل الخارجي.

وبمعزل عن اللمسات الخارجية المُحدّثة، استفادت مقصورة الموديلات الجديدة مِن تصميم محسّن حافظ على اللغة التصميمية الحالية التي تتضمّن العديد من العناصر “الدائرية”ومفاتيح Toggle Switches التقليدية المستوحاة من عالم السباقات، علمًا بأنّ التجهيزات الجديدة اشتملت على شاشة عرض مركزية عاملة باللمس قياس ٦.٥ بوصة مع واجهة مُحدّثة، جنبًا إلى جنب مع تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا ووصلة الناقل العام USB. وتتوافر الشاشة السابقة ضمن التجهيزات القياسية من خلال خاصية Radio MINI Visual Boost. وبخلاف النظام المعلوماتي الترفيهي، هناك مقوّد قياسي جديد متعدّد الاستخدامات، كما يمكن تتبّع العديد من المكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس على العديد من المواضع بمقصورة الموديلات الجديدة، لا سيما مع تداخُل زوائد الألومنيوم مع الأسطح الجلدية الفاخرة المتنوّعة وأيضًا توافر نظام الإضاءة المميّز الذي يطلّ من محيط العديد من العناصر في المقصورة، وغيرها.

فئات متنوّعة!

مع إطلاق موديلات MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR وMINI CABRIO الأحدث، يمكن القول إن كل طراز منها يأتي بالعديد من الفئات. وفي السوق المصرية، هناك أربع فئات للموديلات سابقة الذكر.

وفي هذا السياق، تتوافر MINI 3 DOOR الجديدة بباقة متنوّعة من تجهيزات الراحة والترف، وذلك عبر تقديم فئتين تجهيزيتين وهما: SALT وCHILI.

تستفيد الفئة القياسية SALT مِن مسند ذراع أمامي ومصابيح ضباب والمُكيّف الذي يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكيًّا، بخلاف باقة MINI CONNECTED والعجلات قياس ١٦ بوصة المجهّزة بإطارات تسير بعد انثقابها RUN-FLAT TYRES، وتوافر نظام خاص لوضعيات القيادة MINI DRIVING MODES، فضلًا عن إمكانية ضبط ارتفاع مقعد الراكب الأمامي، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، ومقوّد رياضي جلدي متعدد الاستخدامات، وأسطح داخلية يهيمن عليها اللون “الرمادي الخافت”، ناهيك بتوافرحاسوب الرحلات المُدمج بالسيارة وحسّاسات الرَكن الاستشعارية لنظام التحكّم في مسافات رّكن واصطفاف السيارة PDC، وإمكانية طيّ المرايا الجانبية إلكترونيًا، إضافة إلى شاشة العَرض العاملة باللمس قياس ٦.٥ بوصة. وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ ٤٩٥.٠٠٠ جنيه مصري.

بينما تضيف الفئة CHILI بعض التجهيزات الأخرى شأن العجلات قياس ١٧ بوصة المجهّزة بإطارات تسير بعد انثقابها RUN-FLAT TYRES، والمقاعد الرياضية في القسم الأمامي، مع كسوة جلديّة مميّزة للمقاعد بوجه عام، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، والسقف الزجاجي البانورامي، والمصابيح الرئيسية فئة LED ومصابيح الضباب فئةLED بدورها مع توافر مصابيح ضباب خلفية، وحسّاسات الأمطار، إضافة إلى نظام صوتي عالي النقاء من فئة HARMAN & KARDON، وغيرها. وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ ٦٧٥.٠٠٠ جنيه مصري.

أما عن النسخة خماسية الأبواب MINI 5 DOOR الجديدة، فجاءت متوافرة بفئة PEPPER تجهيزية وحيدة. تأتي هذه الفئة مدعّمة بمثبّت للسرعة وحسّاسات الرَكن الاستشعاريةلنظام التحكّم في مسافات رّكن واصطفاف السيارة PDC ، ومقوّد رياضي جلدي متعدد الاستخدامات، وحسّاسات أمطار، وعجلات قياس ١٧ بوصة المجهّزة بإطارات تسير بعد انثقابها RUN-FLAT TYRES، فضلاً عن السقف الزجاجي البانورامي والزجاج الخاص للحماية من أشعة الشمس، ونظام وضعيات القيادة MINI DRIVING MODESوالمصابيح الرئيسية فئة LED ومصابيح الضباب فئة LED كذلك، وباقة MINI Connected، وحاسوب الرحلات المُدمج بالسيارة، والمقاعد الرياضية بالقسم الأمامي، وكذا نظام التحكّم بوضعية ارتفاع مقعد الراكب الأمامي. وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ ٥٩٩.٠٠٠ جنيه مصري.

وأخيرًا، تأتي النسخة المكشوفة CABRIO متوافرة بنسخة تجهيزية واحدة فقط وهي الفئة CHILI. وتأتي هذه الفئة مُدعّمة بمصابيح رئيسية فئة LED ومصابيح ضباب فئة LEDومثبّت للسرعة مع خاصية التدخّل بالكبح، وأغطية للمرايا الجانبية بنفس لون طلاء الجسد الخارجي، فضلاً عن الشاشة المركزية العاملة باللمس قياس ٦.٥ بوصة، والعجلات قياس ١٧ بوصة التي تأتي مجهّزة بإطارات RUN-FLAT TYRES، بخلاف باقة MINI CONNECTED وحساسات الرّكن الاستشعارية وحساسات الأمطار ومقاعد رياضية في القسم الأمامي، وكذلك توافر كل المعلومات بالحاسوب المُدمج بالسيارة باللغتين العربية والإنجليزية، وغيرها. وتأتي هذه الفئة بسعر يبلغ ٦٨٥.٠٠٠ جنيه مصري.

وبخلاف تلك الباقة العريضة من تجهيزات الراحة والتّرف المتوافرة، استعانت العلامة البريطانية بمجموعة من الأنظمة الإلكترونية لتعزيز مستويات السلامة والأمان بموديلاتها الجديدة، منها الاستعانة قياسيًّا بنظام مانع الانغلاق الكبحي ABS ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC، ومانع الانزلاق الدفعي DTC، وغيرها من الأنظمة الأخرى.

مُحرّك نشط سعة 1.5 لتر مع علبة تروس أوتوماتيكية جديدة سباعية النّسب “ستيبترونيك”

تحت الغطاء الأمامي للموديلات MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR وMINI CABRIO الأحدث، يستقرّ محرك مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة 1.5 لتر، ويولد ذلك المحرك البنزيني الذي يتبنّى أحدث تقنيات MINI TWINPOWER TURBO للشحن التوربيني مع تقنية البخّ المباشر للوقود ونظام التحكّم بالتوقيت المتغاير لفتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح، 136 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 220 نيوتن-متر. وعلى صعيد الأرقام، يمكن للنسختين الهاتشباك الثلاثية وخماسية الأبواب MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR، اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون ٧.٩ و٨.٢ ثانية وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢١٠ و٢٠٧ كلم/ساعة، على الترتيب. أما الطراز MINI CABRIO الجديد، فيمكنه الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٨.٨ ثوانٍ، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٠٨ كلم/ساعة.

ومع المحرك السابق يتم نقل عزم الدوران للعجلات الأمامية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية جديدة سباعية النسب فئة “ستيبترونيك”. تستفيد علبة التروس الجديدة مزدوجة القابض الفاصل من تغيير سريع للنسب، ودرجة عالية كبيرة من الراحة في أثناء الانتقال بين النسب، فضلًا عن تعزيز الكفاءة. وفوق هذا وذاك، تستعين علبة التروس الجديدة بخاصية التشغيل والإبطال الآليين للمحرك، وهو ما يحول دون الاستهلاك غير الضروري للوقود.

وبالرغم مِن المعدّلات العالية للسلوك الديناميكي بالموديلات الأحدث الممهورين بتوقيع MINI فإنّ نسب استهلاك الوقود جاءت لافتة للغاية للطرازات MINI 3 DOOR وMINI 5 DOOR وMINI CABRIO من خلال استهلاك ٥.٢ و٥.٢ و٥.٤ لترات لكل ١٠٠ كلم مقطوعة على الترتيب.

وبمعزل عن تعزيز مفهوم GO-KART الغني عن التعريف، حافظت الموديلات الجديدة على توفير نظام تعليق سريع الاستجابة مؤلّف مِن عارضة مفصلية منفردة في الأمام مع محور خلفي متعدّد الوصلات. ويُمكن ترجمة ذلك إلى توفير تقنية تعليق متطوّرة عالية الجودة، وهو ما يجعل كل الطرازات الجديدة كليًّا لعام ٢٠١٩ متفرّدة من بين كل الموديلات النخبوية المُدمجة المنافسة.

جدير بالذكر أن السيارات الجديدة توفّر كذلك نظامًا خاصًّا لوضعيات القيادة DRIVING MODES. ويوفّر ذلك النظام إلى جانب الوضعية MID التقليدية وضعيتَي SPORTوGREEN. ومع الوضعية SPORT يتم ضبط خصائص دوّاسة التسارع وكذلك عملية التوجيه على الإعدادات الرياضية للحصول على نَفَس رياضي معزّز، أما مع الوضعيةGREEN فيُمكن للسائق الاستمتاع بنمط قيادة اقتصادي أكثر راحة، يتم معه خفض مُعدّلات استهلاك الوقود إلى أقصاها.

More Information

Brand