أخبار

نيسان تحتفل ببيع 100 ألف سيارة “ليف” بأوروبا

أحتفلت شركة “نيسان” بتسليم السيارة رقم “مائة ألف” من طراز “ليف” الكهربائي هذا الشهر في أوروبا، لتسجل إنجازاً جديداً لقطاع السيارات الكهربائية.
أما عالميًا فنجحت في بيع أكثر من 320 ألف سيارة “ليف”، مما يجعلها من أعلى السيارات الكهربائية مبيعاً في العالم.

ومع وجود أكثر من 37 ألف طلب جديد للحصول على طراز “ليف” الجديد، أصبحت هناك سيارة تباع كل 10 دقائق في أوروبا لعملاء يتطلعون إلى التحول نحو تكنولوجيا مبتكرة عديمة الانبعاثات.

وتعد نيسان ليف الجديدة، أول سيارة من نيسان تعمل بتقنيات “بروبايلوت” و”بروبايلوت بارك” في أوروبا، بالإضافة إلى أنه تم تجهيز السيارة نيسان ليف الجديد بنظام الدواسة الإلكترونية، والذي يسمح للسائق بتحريك السيارة والتسارع وخفض السرعة والتوقف، ببساطة عن طريق زيادة أو تقليل الضغط على دواسة الوقود.

كما تعد “ليف” الجديدة أكثر من مجرد سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل، فهي تجربة قيادة جديدة كلياً ومصممة لنقل الناس في مزيج من الثقة والحيوية والاتصال بالعالم من حولهم، وتعتبر السيارة ليف تجسيداً لاستراتيجية التنقل الذكي من نيسان، والتي ستساعد على ريادة المستقبل الذي يجمع بين الطاقة الذكية والقيادة الذكية والتكامل الذكي.

الجدير بالذكر أن مالكو نيسان ليف بأوروبا أستطاعو قطع أكثر من 2 مليار كيلومتر، وخفض أكثر من 300 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، كما بلغت نسبة رضا العملاء عن السيارة 92%، وهو ما يفوق أي طراز آخر من نيسان.