أخبار

مرسيدس-بنز تطلق GLC الجديدة كليًا في مصر

أعلنت مرسيدس-بنز مصر  إطلاق عائلة سيارات GLC لأول مرة في مصر، بتقديم فئتيه  GLC SUV وGLC Coupe، ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات متوسطة الحجم.

عائلة GLC أطُلقت لأول مرة في عام 2015، كسيارة رياضية متعددة الإستخدامات مدمجة بروح فاخرة ومظهر مُترف، كبديل لطراز GLK، إلتي أوقفت مرسيدس إنتاجه إنذاك، ولمواكبة إرتفاع الطلب على هذه الفئة من السيارات عالميًا.

تتمتع السيارتان بأهم الخصائص المميزة لعلامة مرسيدس-بنز، مثل الأمان والقوة وأحدث أنظمة المساعدة في القيادة وأعلى مستويات الكفاءة، كما تقدم عائلة سيارات GLC الجديدة مفاهيماً فريدة في القيادة، كما تضم تجهيزات رياضية متنوعة من خلال تصميم غني وأنيق إلى جانب المزايا التي تتمتع بها فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض، مثل وضعية المقاعد ومرونة التصميم الداخلي، بما يتيح لعملاء GLC الاستمتاع بالفخامة الحقيقية والتميز.

GLC 300 Coupe
تتمتع السيارة GLC 300 Coupe بالتصميم الخارجي والداخلي لباقة AMG التي يميزها المظهر القوي و التجهيزات الرياضية الداخليةن إنّ تصميم GLC Coupe القوي والجذاب يمتد أيضاً ليشمل التصميم الداخلي للسيارة والذي ينطق بالأناقة والفخامة من خلال وضعية القيادة الرياضية والعدادات التي تدعم هذا الإحساس.

كما تتمتع السيارة أيضاً بمفاتيح التحكم التي تعمل باللمس، وشاشة عرض كبيرة، ووظيفة EASY PACK لسهولة فتح وغلق صندوق أمتعة السيارة السيارة، ونظام صوتي AUDIO 20 CD متعدد الوسائط، ونظام Burmester الصوتي المحيطي، وكاميرا 360 درجة، ووظيفة KEYLESS-GO لتشغيل المحرك وفتح السيارة، وفرش جلد ARTICO بألوان مميزة لمظهر رياضي رائع، تعتمد السيارة على محرك قوي  سعة 2 لتر، مزود بشاحن توربيني بقدرة 245 حصان، بما يتيح تسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/الساعة خلال 6.4 ثانية فقط.

GLC 250
تصميم السيارة GLC SUV يتميز بالجمال و الانسيابية، بالإضافة للاستخدامات العملية والسعة. بالإضافة لذلك، تتمتع السيارة GLC SUV بأهم ما يميز علامة مرسيدس-بنز، مثل  العناية بأدق التفاصيل والخامات فائقة الجودة والاعتمادية على الطريق.
تتوافر GLC SUV  بمحرك سعة 2 لتر، مزود بشاحن توربيني يتمتع بأعلى كفاءة، وتصل قدرته إلى 211 حصان لأداء سلس وممتع، يتميز هذا الموديل أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات  9G-TRONIC، كما تصل سرعة السيارة من صفر لـ100 كم/الساعة خلال 7.3 ثانية.
السيارة مزودة بجنوط رياضية AMG  مصنوعة من سبيكة الألومنيوم الخفيفة بقياس 19 بوصة، كما أنها مزينة بباقة الكروم التي تزيدها بريقاً وجمالاً، بالإضافة إلى الأجزاء اللامعة وسقف السيارة البانورامي المتحرك. تضم السيارة GLC 250 SUV أيضاً مفاتيح التحكم التي تعمل باللمس، وشاشة عرض كبيرة، ووظيفةTailgate  EASY PACK لسهولة فتح وغلق صندوق أمتعة السيارة، ونظام صوتي  AUDIO 20 CD متعدد الوسائط، ونظام Burmester الصوتي المحيطي، وكاميرا خلفية، ووظيفة  KEYLESS-GO  لتشغيل المحرك وفتح السيارة.      

تتميز السيارتان GLC SUV و GLC Coupe بباقة من أحدث نظم المساعدة في القيادة مثل ATTENTION ASSIST,  Active brake assist, Blind spot assist, Adaptive brake lights وكشافات LED الأمامية فائقة الأداء، وباقة ركن السيارة التي تعمل بنظام PARKTRONIC ونظام القيادة الرباعي 4MATIC، كما تضم السيارتان أيضاً نظام DYNAMIC SELECT لتحسين مستوى الراحة والأداء الرياضي للسيارة في كل الظروف.

 

الجدير بالذكر أن مازالت مرسيدس تحتفظ حتى الأن بنظام تسمية فئاتها، حيث تستخدم سيارات الدفع الرباعي أول حرفين “GL” ، يليه وضع الحرف الأخير، ويرمز حرف “G” إلى كلمة Geländewagen وترجمتها “الألمانية لمركبات الطرق الوعرة”، ويلمح إلى G-Wagen، أما حرف “L” فيعمل كحلقة مع الحرف الأخير “C”، كرمز لسيارة فئة سي الرياضية متعددة الإستخدامات، وإلتي تصنع في مصانع مرسيدي بمدينة بريمن الألمانية، بالإضافة إلى مصنعها بمدينة أوسيكاوبونكي، بفنلندا، ومصانعها بالصين، وأندونيسيا، وماليزيا، والهند، وتايلند.