أخبار

«إيجيبت أوتوموتيف» ينشر نتائج أعمال مجموعة PSA العالمية

40.1% نمواً فى إيرادات النصف الأول بقيمة 38.6 مليار يورو 2.4 مليون سيارة مبيعات أوروبا و619 ألفا فى الشرق الأوسط وأفريقيا

شارك موقع «إيجيبت أوتوموتيف» عبر شبكة الإنترنت، فى المؤتمر الصحفى نصف السنوى «التفاعلي» لمجموعة «بى أس إيه PSA» العالمية، للإعلان عن إيرادات ومخططات المجموعة، التى تمتلك حاليًا علامات بيجو، وستروين، وأوبل، وفوكسهول، وفوريسيا.

ترأس المؤتمر، كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذى للمجموعة، وجان باتيست دى شاتيلون، المدير المالي. ونٌقل المؤتمر على شبكة الإنترنت بتقنية تفاعلية، تتيح إمكانية طرح الأسئلة، حتى وإن كنت تشاهد المؤتمر من بلد آخر عبر شبكة الإنترنت. وأعلنت المجموعة خلال المؤتمر عن إيرادات الشركة فى 2017 التى وصلت إلى 65.2 مليار يورو (76.3 مليون دولار أمريكي) لتفوز بالمركز الثانى بين صناع السيارات فى أوروبا بأكملها، باجتهاد ومثابرة 212 ألف موظف فى جميع فروع الشركة حول العالم.

وشملت مبيعات الشركة عام 2017، بيع 2.4 مليون سيارة فى أوروبا، و619 ألف سيارة فى الشرق الأوسط وأفريقيا، و206 آلاف سيارة فى أمريكا اللاتينية، و26 ألف سيارة فى الهند والمحيط الهادئ، و15 ألف سيارة فى أوراسيا. وأعلنت المجموعة عن نمو إيراداتها فى النصف الأول من العام الحالى بنسبة 40.1%، مقارنة بالنصف الأول من 2017، لتصل إلى 38.6 مليار يورو( 45.2 مليار دولار أمريكي).

وتعد منطقة «مينا MENA» التى تضم الشرق الأوسط وإفريقيا، ثالث أكبر منطقة رئيسية فى خطة تطوير مجموعة «بى أس إيه PSA». ودشنت المجموعة، استثمارات محددة الأهداف فى هذه المنطقة، من أجل تعزيز حضورها بها. كما شكلت المجموعة شراكات لتعزيز مراكزها فى الأسواق الرئيسية مثل إيران، ومصر.

تواصل المجموعة النمو فى «مينا MENA»، إذ تطمح المجموعة أن تنمو مبيعاتها من 5.9 مليون سيارة فى عام 2016، لأكثر من 8 ملايين سيارة فى عام 2025، حيث تهدف المجموعة إلى بيع 2 مليون سيارة فى هذه المنطقة بحلول هذا التاريخ. يذكر أن العلامة «أوبل» المملوكة للمجموعة حققت مبيعات قدرها 2166 سيارة مباعة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام المقبل فى مصر، فى حين لم تفصح كل من «بيجو» و«ستروين» عن حجم مبيعاتهما خلال تلك الفترة، وفقاً لتقارير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

More Information

Brand