أخبار

تعافي مبيعات السيارات تدفع “جي بي أوتو” لربح 181.5 مليون جنيه النصف الأول

مقابل خسائر بلغت 305.4 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي

تحولت شركة جي بي أوتو للربحية خلال خلال النصف الأول من 2018 على أساس سنوي، حيث حققت صافي أرباح بلغت 181.5 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي مقابل خسائر بلغت 305.4 مليون جنيه في النصف المقابل من العام الماضي.
وقال هادي مدحت محلل مالي بشركة فاروس، إن الشركة تحولت للربحية منذ الربع الأول من العام الجاري نتيجة تحقيق الشركة أرباحًا من النشاط التمويلي في ظل استمرار خسائر النشاط الرئيسي للشركة، إلا أن الربع الثاني شهد تحول قطاع السيارات للربحية أيضا مع تعافي حركة المبيعات تزامنا مع ربحية القطاع التمويلي.

ولفت إلى أن السوق استوعب الزيادات التي شهدتها أسعار السيارات خلال الربع الأول من العام الماضي، متوقعًا استمرار تحسن ربحية جي بي أوتو بنهاية العام، مع تحقيق السوق نموًا حوالي 20% في إجمالي المبيعات بحوالي 120 ألف سيارة بنهاية 2018.
ووفقًا لنتائج أعمال جي بي أوتو فإن حجم المبيعات ارتفع خلال النصف الأول إلى 10.8 مليار جنيه مقابل 7.1 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وفي بيان للشركة أرجع رؤوف غبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، النتائج المالية والتشغيلية إلى نمو معدلات الطلب لمستويات تجاوزت توقعات الإدارة بالإضافة إلى التعافي القوي بقطاع المركبات على خلفية تأقلم المستهلكين مع المعطيات الاقتصادية واستيعابهم لهيكل الأسعار الجديد.
وأضاف غبور إلى أن قطاع سيارات الركوب نجح في تنمية هامش الربح بفضل التركيز على زيادة الكفاءة التشغيلية وحجم المبيعات بالإضافة إلى تنمية ربحية السيارات المجمعة محليا، وتفاءل بقطاع الدرجات البخارية ذات العجلتين والثلاث عجلات في ضوء تطوير عمليات التصنيع وتسريع زمن التسليم.
وبلغت إيرادات قطاع المركبات 5.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام، بمعدل نمو سنوي 45.6% ونمو 30.4% مقارنة بالربع الأول، وسجلت إيرادات القطاع نموا على مستوى الربع بنسبة 69.7% وارتفع مجمل الربح لقطاع سيارات الركوب بمعدل سنوي 84.1% خلال الربع الثاني.
وحققت جي بي اوتو ارتفاعا في قطاع الدراجات البخارية بنسبة 6.8% والشاحنات التجارية ومعدات الإنشاء بنسبة 29.8% مقارنة بالربع الأول.
وبلغت إيرادات قطاع الإطارات 277.8 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري بمعدل نمو سنوي 66.6%.
سجلت شركة جي بي كابيتال ارتفاعا في إيرادات القطاع بمعدل سنوي 51.1% لتبلغ 1.2 مليار جنيه، مرتفعة بنسبة 17.4% عن الربع السابق، محققة صافي ربح بقيمة 102 مليون جنيه بنمو 77.5% خلال الربع الثاني.
وكانت الشركة تحولت للربحية خلال الربع الأول من العام الجاري محققة صافي ربح قدره 62.1 مليون جنيه مقابل صافي خسائر 163.7 مليون جنيه بنهاية الربع الفترة المقارنة.

More Information

Brand
Model Year
2018
Service Center
Car Dealers
Related Articles
10 ديسمبر ,2017

غبور: الرئيس السيسى أصدر قرارات وقوانين أهم من عبور...

 طالب رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة جى بى أوتو، الحكومة...

10 ديسمبر ,2017

غبور: تركيا والمغرب عرضتا منحى ٢٠٪ من قيمة مصنع...

قال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة جى بى أوتو، أن...

7 نوفمبر ,2017

غبور: نستهدف اقتناص 33% من مبيعات سوق السيارات بنهاية...

قال رؤوف غبور، رئيس مجلس إدارة “حى بى أوتو” والعضو...

10 ديسمبر ,2017

غبور: ١.٤مليار جنيه خسائر جى بى أوتو خلال٢٢ شهرا

 غبور: ١.٤مليار جنيه خسائر جى بى أوتو خلال٢٢ شهرا بلغت...