أخبار

“أوبر” تتفق مع “ناسيتا” و”إنماء” لتمويل عمليات شراء السيارات  

45 مليون جنيه حجم تمويل البرنامج خلال المرحلة الأولى

اتفقت شركة أوبر مع شركتي ناسيتا أوتوكير وإنماء للتأجير التمويلي لتمويل الكباتن فى عمليات شراء السيارات والعمل بشركة أوبر.

ويبدأ البرنامج التمويلي بـ 45 مليون جنيه، وتسعى أوبر لتمويل 2000 سيارة بنهاية 2019.

قال نديم ناجى، المدير الإقليمي لحلول المركبات بشركة أوبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الاتفاق مع شركتي ناسيتا أوتو كير وإنماء للتأجير التمويلي يساعد علي زيادة الدخل للسائقين.

وأضاف أنه سيتم بدء إطلاق البرنامج التمويلي لتوفير السيارات للكابتن في أوبر اعتبارًا من اليوم، منوهاً أنه سيتم تمويل 20 سيارة قبل نهاية شهر أغسطس.

وكشف أن الخطة المستهدفة لتمويل السيارات الوصول إلى 2000 سيارة قبل نهاية العام المقبل.

وأوضح أنه سيتم إتاحة السيارات للكابتن بمقدم ومبلغ تامينى 15 ألف جنيه للسيارة BYD، و20 ألف جنيه للسيارة شيفروليه، وسبب التركيز علي هذه النوعية للسيارات هي اقتصادية بشكل كبير للكابتن فى السوق المحلي.

وألمح الى أن قسط السيارة سيبدأ بمتوسط من 5700 جنيه إلى 6500 جنيه، حسب نوع السيارة، والتقسيط سيكون علي 3 سنوات .

وأكد أن المرحلة الأولي للتمويل من شركة إنماء بقيمة 45 مليون جنيه .

وقال نديم، إنه من اشتراطات حصول الكابتن علي السيارات هو تنفيذ 1500 رحلة عبر تطبيق أوبر، والحفاظ على معدلات التقييم للكابتن لفترات طويلة.

من جانبه قال كريم ابادير، مدير العمليات بشركة ناسيتا اوتوكير، إن شركته استطاعت فحص 140 ألف سيارة خلال 3 سنوات عمل في السوق المصرى، من خلال مراكز الصيانة الخاصة بها.

اشار إلى أن ناسيتا لديها 15 مركز صيانة، في محافظتي القاهرة والإسكندرية.

وأضاف أن قسط السيارة التي سيتم تمويله من شركة إنماء، وسيغطي تكلفة التأمين علي السيارة مع شركة أكسا للتأمين، بالإضافة إلي التأمين علي قسط السيارة.