أخبار

تساؤلات عديدة حول تراجع استهلاك “مازدا سي إكس-5” للوقود

انخفاض ملحوظ في استهلاك الوقود لمحركات الديزل

كشفت بيانات وكالة الحماية البيئية الأمريكية ارتفاع كفاءة استهلاك السيارة “مازدا سي إكس-5” اليابانية المزودة بمحرك يعمل بالديزل مقارنة بمنافسيها والتي جاءت أقل من المتوقع بالنسبة لمحركات الديزل.

 

وبحسب التقرير الصادر عن الوكالة الأمريكية فإن السيارة “سي إكس-5” التي تعمل بمحرك ديزل ذو سعة لترية 2.2 لتر ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي يعطي ست سرعات آلية مع نظام الدفع الثنائي يستهلك جالون وقود لكل 28 ميلا داخل المدن و31 ميلا على الطرق السريعة(الجالون يعادل 3.8 لتر). ويصل استهلاك فئة الدفع الرباعي من هذه السيارة إلى جالون لكل 27 ميلا داخل المدن و30 ميلا على الطرق السريعة.

ووفقا للتقرير الصادر مؤخرا فإن معدل إستهلاك السيارة للوقود يبدو منخفضا بصورة مثيرة للشك بالنسبة لمحركات الديزل بشكل عام، خاصة أنها ليست أفضل كثيرا من أرقام الفئة التي تعمل بالبنزين.
من ناحيته قال متحدث باسم “مازدا” إلى أرقام وكالة الحماية البيئية الأمريكية دقيقة، لكنه لم يؤكد موعد طرح هذه السيارات للبيع في الأسواق ولا مدى قوة المحرك المستخدم.

من جهة أخرى فإن معدل استهلاك السيارة “سي. إكس-5” ذات محرك الديزل والتي لم يتم طرحها في الأسواق الأمريكية حتى الآن ليست مدهشة عند مقارنتها بالسيارة “شيفورليه إكوينوكس” والسيارة “جي.إم.سي تيرين” اللتين تعملان أيضا بمحركات ديزل، حيث يصل معدل استهلاك الأولى إلى 28 ميلا لكل جالون داخل المدن و39 ميلا على الطرق السريعة، في حين يصل في الثانية إلى 28 ميلا لكل جالون داخل المدن و38 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة.

More Information

Model Year
2019
Service Center