أخبار

شركة “تسلا” لصناعة السيارات ستبقى في البورصة

ماسك: سنركز على تطوير النموذج 3 وأن يصبح مربحًا

قال إلون ماسك رئيس مجلس إدارة “تسلا” في مدونة السبت إن شركة صناعة السيارات الكهربائية ستبقى في البورصة، وذلك قبل إعلانه بأسابيع قليلة في تغريدة أثارت جدلا، أنه ينوي سحبها من التداول.

وكتب ماسك على مدونة الشركة أنه اجتمع مع إدارة المجموعة “وأبلغها أن الطريق الأمثل لتسلا هو البقاء في البورصة. وقد وافقت الإدارة على ذلك”.

وكان ماسك فاجأ الجميع في السابع من اغسطس بإعلانه في تغريدة أنه ينوي سحب شركة صناعة السيارات الكهربائية الفخمة من البورصة بسعر 420 دولارا للسهم.

لكن منذ هذا الإعلان تراجعت قيمة السهم بأكثر من 20 %. وخضعت اقتراحات وتصريحات ماسك لتحليل دقيق خصوصا تلك التي قال فيها إن التمويل الضروري لعملية الانسحاب من البورصة “مؤمن”.

وبعد مناقشات مع المساهمين الحاليين فضلا عن دراسات مالية لمصرفي “غولدمان ساكس” و”مورغن ستانلي” و صندوق التمويل “سيلفر لايك”، “بات من الواضح أن غالبية المساهمين يعتبرون أنه من الأفضل بقاء الشركة في البورصة” على مأ أشار ماسك في المدونة.

وكتب يقول “مع أن غالبية المساهمين أكدوا بقاءهم مع تسلا حتى لو انسحبنا من البورصة لكن الانطباع العام كان يفضل عدم الاقدام على هذه الخطوة”.

وختم يقول “كنت أدرك أن عملية الخروج من البورصة ستكون صعبة ومن الواضح انها تحتاج إلى مزيد من الوقت وهي أصعب مما توقعنا في البداية”.

وقال ماسك أنه يجب أن نركز على تطوير النموذج 3 وأن يصبح مربحًا”.

Related Articles
13 أغسطس ,2018

تسلا تستعين بمصمم “فولفو XC40”

تسلا تستعين بمصمم "فولفو XC40" حاز تصميم سيارات "فولفو" مؤخراً...

12 يوليو ,2018

“تسلا” تبني ثاني مصانعها خارج وطنها الأم

تتحدث محافل السيارات العالمية عن إحتمالية تدشين مصنع لسيارات  تسلا...

5 يوليو ,2018

“تسلا” تواجه عقباتها بتقليص الانتاج

الانتاج قدّم  داغ فيلد رئيس قسم الهندسة في شركة تسلا...

8 يوليو ,2018

مدير “تسلا” يتدخل لإنقاذ “12 فتى” محتجزين بكهف

تدخل "إيلون ماسك" المدير التنفيذي لـ"تسلا" للمساعدة في إنقاذ 12 فتى...