أخبار

فيراري تسدل الستار عن بيستا سبايدر 488

قوة المحرك 710 حصان وتصل إلي 100 كلم من الثبات خلال 2.8 ثانية

أسدلت شركة فيراري الإيطالية الستار عن الموديل الجديد والمطور كليا بيستا سبايدر 488 وذلك على شاطئ بيبل بيتش كونكورز دي إليجانس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي الطراز البديل لسابقتها فيراري 458 سبيشيالي ابيرتا – Ferrari 458 Speciale Aperta .


تعتبر سيارة Ferrari 488 Pista Spider السيارة رقم 50 ذات السقف القابل للكشف في أسطوال سيارات فيراري الإنتاجية الخارقة ، وتحمل هذه السيارة تصميماً مطابقاً لنسختها الكوبيه مع فرق في السقف القابل للإزالة الذي أثر بالتأكيد على وزن السيارة مقارنة مع النسخة الكوبيه ليرتفع الرقم في السيارة الكشف الجديدة بمقدار 91 كيلوجرام .

ميكانيكياً تعتمد سيارة فيراري الجديدة على محرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 711 حصان (720 حصان أوروبي PS) و 770 نيوتن.متر من عزم الدوران ، فيما تتسارع فيراري 488 بيستا سبايدر التي يبلغ وزنها 1,377 كيلوجرام من الثبات إلى 100 كم/س في 2.85 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س .
وعكف المطورون خلال تطوير السيارة على أن تظل السيارة قدر الإمكان في نفس الكفاءة الديناميكية للنسخة الكوبيه وذلك لعدم تغيير أداء السيارة.
كما أن لديها نفس نظام المحسن الديناميكي Ferrari مثل نظام 488 Pista ، الذي يضبط ضغط المكابح لتحسين الانعطاف.
استخدمت الشركة المواد الخفيفة للحفاظ على وزن السيارة ، وهو ما جاء من خلال استخدام الأشرطة بدلاً من مقابض الأبواب الداخلية التقليدية. كما تم إزالة دواسة القدم واستبدالها بألواح الألومنيوم.
وتشير التوقعات إلي أن سعر السيارة قد يصل لنحو 253 ألف جنيه استرليني للنسخة الكوبيه النموذجية دون إجراء أي تخصيص إلا أن الشركة لم تعلن عن السعر الرسمي للسيارة.

Related Articles
11 أغسطس ,2018

جلسة تصوير ساحرة لأميرة فيراري الجديدة “بورتوفينو”

خضعت أخر أميرات عائلة فيراري "بورتوفينو" إلى جلسة تصوير رائعة،...

23 يوليو ,2018

رئيس فيراري الجديد مواليد “محافظة الإسكندرية”

فيراري أعلنت مجموعة "فيات كرايسلر الايطالية الاميركية للسيارات" إجراء تعديلات...