أخبار

إكس 3 الجديدة تبدأ من 1.375 مليون جنيه

البافارية تستعد لتجميع الجيل الجديد في مصر

أطلقت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية بي إم دابليو فى مصر الجيل الثالث والجديد كلياً من “X3″، والذي يأتي بديناميكية وقوة أعلى، ورفاهية أكثر، وإضافات تكنولوجية متقدمة للغاية، عن الأجيال السابقة.

على غرار ذلك، نظمت البافارية اختبار قيادة لـ X3 الجديدة كليًا، بفئيتها المطروحتين في الأسواق المصرية، على مضمار المركز المصرى للقيادة الآمنة، بمدينة 15 مايو بحلوان، وبحضور عدد من الصحفيين المتخصصين فى مجال السيارات، للتعرف على قدرات وإمكانيات السيارة الجديدة.

ظهر الجيل الأول من X3  للمرة الأولى فى عام 2003، و استمر حتى عام 2010، بينما ظهرالجيل الثاني فى الفترة من 2010 وحتى نهاية 2017، خلال تلك الفترة تمكنت بي إم دابليو من بيع ما يقرب من 1.5 مليون سيارة منذ طرح ذلك الطراز.

يتميز الجيل الثالث الحالي عن أسلافه بهيكل حديث وخفيف الوزن، من خلال الحفاظ على نسبة توزيع الوزن المثالية بنسبة 50/50 بين الأمام و الخلف، ومع ذلك تأتي X3 الجديدة بأبعاد أكبر من الجيل الماضي حيث حصلت قاعدة العجلات على 54 ملم إضافية من الطول لتصبح قاعدة العجلات بطول 2,864 ملم، بينما يبلغ الطول الإجمالى للسيارة 4,708 ملم والعرض 1,891 ملم والارتفاع 1,676 ملم، أي أقل بـ 3 ملم من الجيل الماضي.

كما حظت الواجهة الخلفية بمصابيح جديدة مع تحويل الإضاءة من حرف L إلى محيط المصابيح مما يضفى لمسة عصرية على الخلفية تختلف عن طرازات الشركة الأخرى.

أما المقصورة فتم تجديدها بالكامل مقارنة بالجيل الماضي، ولكنها مازالت محتفظه بنمط تصميمات بي إم دابليو، ذو الكونسول الوسطي المائل والتقسيمات النمطية للشاشة الوسطية الجديدة، وأزرار التحكم، كباقي سيارات الشركة الحديثة، كما حصلت السيارة على لوحة عدادات رقمية بدلًا من التقليدية، وتتمتع السيارة أيضًا بصندوق أمتعة بسعة 550 لتر وتصل سعته إلى 1600 لتر عند طي الكراسي الخلفية.

وتشمل التجهيزات الأساسية لـ X3 أحدث أنظمة xDrive للدفع الرباعي والذي يوفر أفضل قيادة ممكنة على جميع الأسطح وفي كل الظروف.

كما أضيف خاصية المفتاح الذكي BMW Display key، لأول مرة في هذا الطراز، بعد طرازي الفئة السابعة والفئة الخامسة مباشرةٍ،
وتميز المفتاح الذكي، بشاشة تعمل باللمس، ويقوم بعرض كافة المعلومات عن حالة أجزاء السيارة كافة.

تُقدّم المجموعة البافاريةX3  الجديدة كليًا للسوق المصرية عبر فئتين مُختلفتَي التجهيز، هما X30i X-line، كما تقدم ولأول مرة فئة X3 M40i الأعلى تجهيزًا.

X3 X30i X-line

يتمتع طراز X3 x 30i X-line بمحرك ذو 4 أسطوانات، بسعة 2 لتر، مزود بشاحن توربيني مزدوج، يولد قوة قدرها 252 حصان و عزم دوران 350 نيوتن متر، ومتصل بصندوق تروس أتوماتيكي، مكون من 8 سرعات، وتتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ساعة في 6.3 ثوانٍ مع القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كم/ساعة، باستهلاك للوقود يبلغ 7.6 لترات لقطع كل 100 كم، وتتوفر بخزان وقود بسعة 65 لترًا.

تتوفر هذه الفئة بأنظمة الإلكترونية لدعم القيادة مثل المكابح العاملة بنظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام الكبح عند المنعطفاتCBC ، بالإضافة إلى نظام التحكّم الديناميكي للاتزانDSC، ونظام التحكم في طريقة عمل السيارة الذي يوفّر وضعية ECO Pro للتوفير في استهلاك الوقود، هذا مع العلم بوجود نظام Brake Energy Regeneration الذي يقوم بتحويل الطاقة الناتجة من عملية الكبح إلى طاقة كهربائية.

بالإضافة إلى العديد من التجهيزات القياسية لضمان الراحة و الرفاهية، أولها الزجاج الأمامي العازل للصوت Acoustic Glass  مع باقة التصميم الخارجي X-line، كما نجد عجلة القيادة مُتعددة الاستخدامات الرياضية المكسوّة بالجلد والداعمة لنظام تثبيت السرعة مع خاصية الكبح، ونجد المصابيح الأمامية المُدعمة بتقنية LED مع توافر المصابيح الضبابية الأمامية LED  أيضا وفتحة سقف بانورام،ا وتتوفر أيضا بمقاعد رياضية مزودة بخاصية دعم الظهر و خاصية الدخول بدون مفتاح Comfort Access.

أيضا يتوافر بنظام Navigation System Professional المتصل بشاشة عرض البيانات ذات قياس 10.2 بوصة، مع توافر قرص صلب سعة 20 جيجابايت و خاصية التحكم بالإشارة في مستوى الصوت و الرد او رفض المكالمات  Gesture Control، ونظام الربط اللاسلكي BLUETOOTH، كما نجد نظام حساسات صف السيارة أمامية وخلفية Park distance control ، مع النظام الأوتوماتيكي لصف السيارهParking Assistant، المقترن بكاميرا خلفية ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ذو الثلاث مناطق.

ويبلغ سعر تلك الفئة 1.375 مليون جنيهًا.

X3 M40i

تحصل هذه الفئة من X3 على العديد مِن التجهيزات الحصرية المُميّزة الغير مسبوقة، فمن الخارج نجد التصميم الرياضى الجذاب من خلال توافر M Sport Package وأداء متميز لا مثيل له مع محرك قوى.

حيث تتمتع نسخة M40i بمحرك M Performance مكون من 6 أسطوانات، بسعة 3 لتر، يولد قوة قدرها 360 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر متصل بناقل حركة رياضي مكون من 8 سرعات، لتتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ساعة في 4.8 ثوانٍ مع القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة، بمتوسط استهلاك للوقود يبلغ 8.9 لترات لقطع كل 100 كم، كما تتوفر بخزان وقود بسعة 65 لترًا.

تأتي هذه الفئة بجميع التجهيزات الخاصة بفئة X3 x 30i X-line، بالإضافة للعديد من التجهيزات الخاصة بالعلامة الرياضية M Performance مما يعزز من أداؤها و قوتها.

كما تتوفرX3 M40iهذه الفئة  بحزمة التجهيزات الأيروديناميكية التي نجدها مطليه باللون الرمادي و المميز لطرازات M Performance ، وعجلة القيادة متعددة الوظائف الحاملة لشعار M مع نظام الفرامل الرياضية M Sport Brakes، ذات الأداء القوي و التي تأتي بأغطية باللون الأزرق مع العجلات المعدنية الرياضية، ذات قياس 20 بوصة الحاملة لعلامة M كما تأتي بنظام عادم رياضي ذو صوت قوي ورائع.

كما تأتي بنظام التعليق الرياضي M Sport Suspension الذي يوفر ثبات لا مثيل له، بالإضافة إلى نظام التوجيه الرياضي المعزز الكترونيًا Variable Sport Steering الذي يوفر توجيها دقيقًا للسيارة عن طريق تكنولوجيا Servotronic حيث يقوم نظام Variable Sport Steering بالتحكم في زاوية التوجيه على السرعات العالية والمنخفضة من أجل توجيه دقيق و أداء رياضي غاية في الروعه.

ويتوفر لهذه الفئة نظام العدادات الرياضية ذات الألوان المتغيرة MultiFunction Instrument Display بالإضافة لخاصية التحكم بالإشارة في مستوى الصوت والرد او رفض المكالمات Gesture Control، ونظام عرض بيانات القيادة و الملاحة على الزجاج الأمامي Head-Up Display.

كما تأتي هذه الفئة بنظام صوتي HiFi Loudspeaker System المكون من 12 سماعة من أجل تجربة صوتية متميزة وأخيرا من أجل الشعور بالتميز فإنها تأتي بباقة الإنارة الترحيبية BMW Welcome light Carpet التي تنير إضاءة خافته أمام مكان الدخول والخروج على جانبي السيارة.

ويبلغ سعر تلك الفئة 1.650 مليون جنيهًا.

الجدير بالذكر أن البافارية قد بدأت بالفعل فى وضع اللمسات النهائية لعملية التجميع المحلى للجيل الثالث الجديد كليا من X3 داخل مصانع المجموعة بمدينة السادس من أكتوبر، وبذلك تكون أول مرة يتم تجميع إحدى طرازات العائلة الرياضية الشهيرة M Performance، في الشرق الأوسط أجمع، والمتمثل في طراز X3 M40i.

 

More Information

Brand
Related Articles
27 أغسطس ,2018

بالصور … بي إم دابليو إكس 3 الجديدة كليًا...

بالصور ... بي إم دابليو إكس 3 الجديدة كليًا تصل...

27 أغسطس ,2018

بالفيديو … المواصفات الكاملة لـ “إكس 3”

بالفيديو ... المواصفات الكاملة لـ "إكس 3" أطلقت المجموعة البافارية...