أخبار

سوزوكي تُطلق “سياز” بتصميم جديد للمقدمة

أطلقت شركة سوزوكي الهندية، سيارتها الجديدة “سياز Ciaz” المُحسنة كليًا، بتصميم خارجي أجمل من ذي قبل، وتصميمات داخلية رائعة، وأداء لا يُضاهى، بالإضافة إلى مجموعة من مزايا السلامة والراحة.

تتمتع سياز الجديدة بمحرك K15 الجديد بسعة 1.5 لتر ليقدم أفضل كفاءة في استهلاك الوقود والأداء المحسن، كما تعد سياز أول سيارة هجينة ذكية في الهند، بإعتمادها على بطارية ليثيوم أيون، مصممة لتسهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود، كما سيستمر خيار محرك الديزل DDiS Smart Hybrid بسعة 1.3 لتر.

تقدم سياز كفاءة عالية في استهلاك الوقود تبلغ متوسط 21.5 كم/لتر في أنواع مختلفة من البنزين، و 28 كم / لتر بالديزل.

قام مصممي سوزوكي بإعادة تصميم مقدمة السيارة ،لتصبح أكثر جرأة وديناميكية، بمصابيح أمامية LED، مع مصابيح DRLs، ومصابيح ضباب LED، تضفي بريقًا للسيارة باللون الأبيض اللامع، كما أن المصد الشبكة أصبحا أكثر أناقةٍ أكثر من ذي قبل، كما إستخدمت الشركة في الخلفية مصابيح LED مع الإبقاء على تصميمها.

كعادتها حافظت سياز على عوامل الأمن والأمان حيث تأتي بتنبيه لتخطي السرعة المحددة، وأجهزة استشعار إصطفاف السيارة، تحذير عدم إستخدام حزام الأمان، ونظام ضبط مقعد الأطفال ISOFIX، ووسائد هوائية مزدوجة، وفرامل ABS مع EBD، بالإضافة إلى ESP.

يبدأ سعر سوزوكي سياز بالهند 819 ألف روبية هندية ما يُعادل أي 208 ألف جنيهًا مصرياً، ويصل إلى 997 ألف روبية هندية أي ما يُعادل 253 ألف جنيهًا مصريًا.

الجدير بالذكر أن سياز أطلقت لأول مرة عام 2014، وإستطاعت أن تحفر أسمها في مبيعات سيارات السيدان متوسطة الحجم، حيث وصلت حجم مبيعاتها إلى 220 ألف سيارة.