أخبار

أودي تُطلق PB 18 e-tron الجديدة كليًا

كشفت أودي الألمانية الستار عن طراز الإختباري PB 18 e-tron، وإلذي يعمل بالكهرباء بالكامل، بأسبوع مونتيري للسيارات، في كاليفورنيا.

يشير اسم السيارة المختصر “PB 18 e-tron” إلى موقع العرض الأول لها Pebble Beach، والحمض النووي التكنولوجي الذي تتشاركه مع سيارة السباق LMP1 الناجحة Audi R18 e-tron، ثم e-tron إلتي تشير إلى مستقبل السيارات الكهربائية في أودي.

تصميم السيارة مستوحى من مضمار سباقات لومان مباشرةٍ، ولكن يصلح للاستخدام اليومي أيضًا، وإلذي تم العمل عليه بعناية شديدة في مركز تصميم أودي الجديد بماليبو في كاليفورنيا،

تعتمد السيارة على ثلاث محركات كهربائية قوية ومحرك quattro، واحد بالأمام واثنين بالخلف، وتقع هذه الأخيرة في موقع مركزي بين مفاصل التوجيه، كل منها يقود عجلة واحدة مباشرة عبر أعمدة نصفية، فهي توفر قوة تصل إلى 150 كيلو واط إلى المحور الأمامي و 450 كيلو واط إلى المؤخرة، يبلغ الحد الأقصى للإنتاج هو 500 كيلو وات، ومع زيادة الطاقة يمكن للسائق أن يحرك مؤقتًا ما يصل إلى 570 كيلوواط، ويسمح العزم المدمج الذي يصل إلى 830 نيوتن متري (612.2 رطل-قدم) بالتسارع من صفر إلى 100 كم/س، في أقل من ثانيتين تقريبًا، وهي سرعة تختلف اختلافًا طفيفًا فقط عن النموذج الحالي لـ LMP1.

فيما لم تنشر الشركة أي معلومات إضافية حول ميعاد طرح السيارة للجمهور، أو السعر المتوقع لها.

الجدير بالذكر أن أودي قامت بتطوير مركبات مزودة بمحركات كهربائية أو هجينة بالكامل منذ أواخر الثمانينيات، وكان أول عرض إنتاجي لسيارة تجمع بين محرك الاحتراق مع محرك كهربائي هو الثنائي أودي من عام 1997، التي احتلت جسم A4 أفانت.

كما كان التطور التكنولوجي البارز للسيارات الكهربائية هو السيارة الإختبارية R8 e-tron، الذي كُشف النقاب عنه في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2009، وفي عام 2012 سجلت رقماً قياسياً لوقت السيارة الكهربائية في الحلبة الشمالية لحلبة نوربورغرينغ.


Related Articles
18 أغسطس ,2018

تعديلات على أودي «RS Q3 performance» لزيادة السرعة والثبات

تعديلات على أودي «RS Q3 performance» لزيادة السرعة والثبات أجرت...