أخبار

تويوتا تستعد لمعرض باريس بـ كورولا تورينج الرياضية

تويوتا تودع أوريس تورينج سبورت بسيارة الجديدة المخصصة لأوروبا

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن نسختها الجديدة كورولا تورينج سبورتس، وهي سيارة هجين تستعد الشركة لتقديمها خلال فعاليات معرض باريس
هو أول وأكبر معرض سيارات في العالم. يتم تنظيمه كل سنتين (السنوات الزوجية) في شهر أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس، تحديدا في معرض بورت دو فرساي، وذلك بالتناوب مع معرض فرانكفورت للسيارات الذي يقام كل سنتين (السنوات الفردية).


تم تصميم السيارة الجديدة في مركز التصميم الأوروبي وحصلت على تحسينات عديدة ، جاء أهمها في توسيع قاعدة العجلات بنحو 60 ملم لتصل إلي 2700 ملم وهو ما يضفي على السيارة المزيد من الثبات في المنحنيات.
تم تزويد السيارة بمحرك هجين يعمل بالبنزين والكهرباء، ذو سعة لترية 1.2 لتر وشاحن توربيني لتصل قوة الموتور إلي 114 حصان، كما تعكف الشركة على تقديم نسخة بمحرك تصل سعته اللترية إلي 2.0 لتر يولد 178 حصان.
لم تغفل الشركة إضافة المزيد من أحدث وسائل التكنولوجيا تمثلت في شاشة عرض تعمل باللمس وشاحن لاسلكي للهاتف المحمول، بالإضافة لنظام صوتي نقي عالي الكفاءة يعمل علامة JBL الرائدة في التقنية الصوتية.
وتتمتع كورولا الجديدة بأعلى مستويات الراحة في فئتها، ويتضح ذلك من خلال توفير مساحة كافية لأرجل ركاب المقعد الخلفي وذلك بفضل زيادة طول السيارة ليصبح 2.7 متر والذي يتفوق حتى على أوكتافيا بقليل، وأضف إلى هذا المزيج نظام التعليق الأمامي من ماكفيرسون والخلفي متعدد الوصلات، وكذلك نظام تعليق تكيفي سيكون كأحد الخيارات المتاحة، ولذلك فإن كورولا تورينج ستكون حل مناسب لكثير من العائلات التي تتطلع لشراء سيارة جديدة.
وبطرح الطراز الجديد من كورولا تورينج سبورتس تستعد الشركة اليابانية لتوديع طراز أوريس تورينج سبورت، الذي يباع في الأسواق الأوروبية، وذلك لإفساح المجال لطراز جديد يحمل اسم كورولا تورينج سبورت المخصص للأسواق الأوروبية .
كورولا الجديدة ستتوافر بأربعة خيارات من الطلاء كل خيار بلونين، أساسي وثانوي، مع كون اللون الثانوي في جميع الحالات هو اللون الأسود المستخدم في الشبك الأمامي والسقف والقوائم.

More Information

Brand
Model Year
2019
Service Center
Car Dealers
Related Articles
24 يونيو ,2018

تويوتا “Century” تعود بعد غياب 21 عاماً

تويوتا "Century" تعود بعد غياب 21 عاماً كتب: محمد الروبي...

11 يوليو ,2018

تويوتا تحسم الجدل بشأن محرك “سوبرا” الجديدة

تويوتا تحسم الجدل بشأن محرك "سوبرا" الجديدة أكدت "تويوتا" اليابانية...

28 أغسطس ,2018

تويوتا تستثمر 500 مليون دولار في “أوبر”  

أعلنت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات ضخ استثمارات قدرها 500...

5 يوليو ,2018

«تويوتا كورولا» بلا تعديلات سعرية

سعرية كتب: أحمد عامر أبقت العلامة اليابانية «تويوتا» على أسعار...