أخبار

أودي تطلق أول SUV كهربائية في الأسواق الأمريكية


أطلقت أودي الألمانية e-tron كأول سيارة كهربائية من أودي تأتي في فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات، بمدينة سان فرانسيسكو إلتي تقع بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما يضع أودي في سباق جديد لمواكبة متطلبات الأسواق العالمية إلتي تزايدت على كلا من السيارات الكهربائية والسيارات الرياضية متعددة الأغراض في السنوات الأخيرة بشدة.

التصميم الخارجي
تعكس e-tron المفهوم الأساسي لتصميم سيارات أودي الذي تمت ترجمته إلى عصر الكهرباء بتفاصيل جديدة محسنة ومركزة على ديناميكية الهواء، وتماشياً مع الطرازات الرياضية متعددة الإستخدامات SUV الخاصة بالعلامة التجارية، حيث تحمل e-tron شبكًا فرديًا ذو تصميم مثمن ذي دعامات فردية، بلون رمادي بلاتيني، لإبراز هويتها كسيارة كهربائية بالكامل.

أما عند الحافة السفلية للمصابيح الأمامية LED، نجد أربعة قوائم أفقية، تذكرنا بمؤشرات حالة الشحن، أيضاً نرى بوضوح عنصر تصميم مهم آخر هو الخط  المستمر على جانبي السيارة، وإلذي يمتد من المصابيح الأمامية، على طول الجانبي، إلى الأضواء الخلفية، مما يمنح أودي e-tron شعوراً بالقدرة على إختراق الطرق.

في الخلفية يبرز أحد العناصر المميزة في e-tron هو شريط الإضاءة LED الرفيع الذي يربط المصابيح الخلفية ببعضها، بما يتوافق مع تصميم طرازات أودي A7 و A8 و Q8، كما تعكس أضواء الذيل الرسومات الخاصة بأضواء التشغيل النهارية التي تمثل رسومًا بيانية لشحن البطارية بالكامل، وفي الوقت نفسه تلفت الألواح العريضة الأربعة الموجودة في الموزع الانتباه إلى غياب مواسير العادم، وهي إشارة أخرى إلى محرك كهربائي بالكامل.

الأداء
يدعم e-tron محركين كهربائين غير متزامنين، أحدهما في المحور الأمامي والآخر في المحور الخلفي، وينتجان ما يصل إلى 402 حصان و 487 رطل.قدم من عزم الدوران، تتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 5.5 ثانية بسرعة قصوى 200 كم/س، وتتميز بنظام تعليق رباعي الدفع مناسب لكافة التضاريس المختلفة.

تعتمد السيارة على بطارية ليثيوم ايون بقوة 95 كيلوواط/ساعة، وجهد أقصى 396 فولت، تقع أسفل المقصورة بطول 2.28 متر، وعرض 1.63 متر و إرتفاع 34 سم، وتضم مجموعة من 36 وحدة خلوية، وتتناسب مع معايير الشحن المختلفة AC و DC، وتصل قدرة الشحن السريع بها للتيار المباشر إلى 150 كيلووات متوفرة بمحطات الشحن العامة عالية السرعة، ميا مكنها من الوصول إلى 80٪ من الشحن خلال 30 دقيقة فقط، أما بالنسبة للشحن البطئ أو بالمنازل، يتم توفير شاحن قياسي للكابينة بحجم 9.6 كيلو واط ويتم تصميمه لتقديم شحنة جديدة بين عشية وضحاها.

يدعم e-tron شبكة شحن كُبرى على مستوى الولايات المتحدة ستشمل ما يقرب من 500 موقع سريع الشحن بعضها مكتمل والأخر قيد التطوير في 40 ولاية، وستكون جاهزة بالكامل بحلول يوليو 2019، ومع شراء عملاء e-tron، سيحصل العملاء على 1000 كيلوواط/ساعة من الشحن بشواحن شركة Electrify America على مدى أربع سنوات من الملكية.

تعتمد السيارة على إعادة توليد الطاقة للبطارية من خلال الفرامل، حيث يقرر نظام التحكم في الفرامل ما إذا كان سيتم استخدام المحركات الكهربائية كمولدات أو لاستخدام فرامل الاحتكاك، وكل ذلك دون ملاحظة السائق، حيث تتباطئ السيارة من خلال المحركات الكهربائية فقط، التي تغطي أكثر من 90 في المئة من سيناريوهات الكبح المختلفة، لذا يتم إرجاع الطاقة إلى البطارية في جميع حالات الكبح العادية.

المقصورة
يمثل تصميم مقصورة e-tron الأداء والذكاء والخفة، وهي سمات تتجلى في تفاصيل عدة، كما تتميز المقصورة بأكملها بإتجاهها نحو السائق، بالإضافة إلى مقصورة القيادة الافتراضية الخاصة بسيارات أودي التي تتميز بشاشة عرض نحيلة بصرية، حيث يتم عرض شاشات الاستجابة MMI التي تعمل باللمس باتجاه السائق، كما تضم حجرة للتخزين وحاملات للأكواب بالإضافة إلى صندوق هاتف أودي القياسي لشحن الهاتف الذكي، كما يمكن التحكم بمحرك الأقراص بإجراء لمسة واحدة مع حركة الإبهام والسبابة.

تأتي السيارة بمواد تنجيد، وألوانًا، ونقوش استثنائية، تلبي بها أعلى معايير الجودة من حيث جودة التصميم الداخلي واختيار المواد مثل المقاعد الجلدية Valcona المتوفرة أو تطعيمات الخشب الطبيعي.

سيتم تصنيع e-tron في منشأة Brussels الجديدة، والتي تم اعتمادها ك من قبل شركة الاختبار البلجيكية Vincench وستبدأ التسليم في السوق الأمريكي في الربع الثاني من عام 2019، كانت الشركة قد فتحت باب الحجز في نفس يوم إطلاق السيارة في الأسواق الأمريكية، بسعر يتراوح من 75 إلى 87 ألف دولار أمريكي، وسيكون أشرس منافسيها جاغوار i pace ومرسيدس EQC.

More Information

Service Center
Related Articles
30 أغسطس ,2018

أودي تُطلق PB 18 e-tron الجديدة كليًا

كشفت أودي الألمانية الستار عن طراز الإختباري PB 18 e-tron،...

30 أغسطس ,2018

إطلاق أول SUV كهربائية من أودي خلال أيام

إطلاق أول SUV كهربائية من أودي خلال أيام تستعد أودي...

21 يونيو ,2018

القبض على رئيس “أودي” على خلفية فضيحة الانبعاثات

كتب: محمد الروبي ألقت السلطات الألمانية القبض على رئيس شركة...

15 سبتمبر ,2018

اودي تستعد لطرح اولى سياراتها الكهربائية

اودي تستعد لطرح اولى سياراتها الكهربائية تنوي اودي الالمانية خلال...