أخبار

نيسان تفاجئ زوار أوتوماك فورميولا بـ IMX الاختبارية ذاتية القيادة

وكالات

تعتزم شركة نيسان اليابانية ،  تقديم سيارتها الاختبارية IMX  أمام زوار معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا” 2018.

وقالت الشركة اليابانية إنها ملتزمة بتقديم وتعريف العميل المصري بكل ما هو جديد في عالم السيارات، وهو ما دفعها لاتخاذ قرار عرض اختبارية IMX في مؤتمر موسع مع انطلاق أعمال “أوتوماك”.

ووفقًا لما أوردته “وكالة الأنباء الألمانية” فإن نيسان IMX التي تم الكشف عنها لأول مرة ضمن فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017، تجسد الملامح المستقبلية لسيارة كهربائية تعمل بقيادة آلية، ومجهزة باتصالات شبكية كاملة.

وتتمتع السيارة بملامح تصميمية تعبر عن هذه الحداثة؛ حيث يغطي الزجاج مساحة كبيرة من مقصورة السيارة، مع عناصر توجيه الهواء الكبيرة بمبيت العجلات الأمامي، والتي تحتضن القسمات التصميمية الحادة بالمقدمة، فضلا عن خياشيم التهوية بالمؤخرة.

وتعتمد السيارة على أبواب يتم فتحها بشكل متقابل، مع الاستغناء عن العمود B، وتم تجهيز السيارة بأربعة مقاعد فردية. وفي وضع القيادة الآلية يختفي مقود السيارة في لوحة القيادة، وتتحول المقاعد إلى وضع الراحة.

وفيما يخص الدفع، تعتمد السيارة على بطارية مركزية تصل بالسيارة إلى مدى سير 600 كلم، ومحركات كهربائية على كلا المحورين تمنحها قوة 320 كيلووات/700 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى يتم توزيعها على العجلات الأربعة.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن الموعد الذي ستتحول فيه السيارة إلى مرحلة الإنتاج التجاري، إلا أن ماورو أوكي، رئيس قسم التصميمات في نيسان، أكد أن السيارة ستطرح بالأسواق في غضون سنوات قليلة.


 

More Information

Brand
Model Year
2019
Service Center
Car Dealers
Related Articles
28 يونيو ,2018

«إيجيبت أوتوموتيف» تختبر نيسان «سنترا»

تجربة قيادة: أحمد عامر، ومحمد الروبي على مدار 3 أيام،...

21 أكتوبر ,2017

«نيسان» تطرح الموديل 2018 من «قشقاى» بتصميم ومواصفات جديدة

أعلنت شركة نيسان موتور إيجيبت عن طرحها سيارة رائدة السيارات...

2 يوليو ,2018

اسعار “نيسان” وراء تصدرها لقائمة مبيعات “الملاكي” المجمعة محليا

مبيعات “صني" أكثر السيارات مبيعا في مصر بـ 5.5 الف...