أخبار

«الجيوشي للسيارات» تتجه لإنتاج أول سيارة “فاو” في مصر

فاو الصينية تبدأ إنتاجها في مصر بطراز V60

كتب: سليم حسن ورشا سرور
تسعى شركة الجيوشي موتورز، للاستفادة من التعاون الصناعي بين مصر والصين ، عبر إقامة خط إنتاج لتصنيع السيارات في مصر.
كشفت مصادر في الشركة لـ«ايجيبت اوتوموتيف»، أن الشركة تستهدف استغلال القرارات المحفزة التي تتخذها الحكومة لزيادة الاستثمارات في قطاع السيارات نحو تعميق الصناعة المحلية، بدلا من الاقتصار على حق الوكالة لإحدى منتجات الشركات الدولية.
أوضحت المصادر، أن الشركة وقعت اتفاق تعاون استراتيجي خلال العام الماضي مع شركة فاو الصينية لطرح طرازاتها محليًا، لكنها تسعى لدخول سوق التصنيع المحلي.
أضافت أن وضع استراتيجية جديدة لصناعة السيارات في مصر، دفع الشركة لإنشاء شركة مستقلة لتصنيع السيارات بالاتفاق مع شركة «فاو» الصينية، وستبدأ أولى خطواتها التصنيعية بانتاج طراز (V60)، والتي تنتمي إلى فئة (Mini Van).
أشارت المصادر، إلى أن هذا الطراز يناسب مختلف الأذواق ومتطلبات العملاء في مصر، ما شجعها على إبرام الاتفاق مع «فاو».

أوضحت المصادر، أن الشركة طرحت «فاو» في 18 صالة عرض خلال عام أمام المستهلكين عبر معارض الشركة والموزعين، ووفرت مراكز خدمة بكافة مناطق الجمهورية، من أجل ازالة التخوف لدي العملاء من قلة أو عدم توافر قطع الغيار.
يمتد تاريخ الشركة إلى 50 عام مضت، حيث بدأت بتجارة واستيراد سيارات النقل الثقيل من أوروبا، ثم توسعت بأعمالها عبر دخول قطاع السيارات الملاكي، وتمكنت من الحصول على حق توزيع سيارات مثل (شيفرولية، وأوبل) لتصبح الموزع الأول لهما.
شاركت «الجيوشي» في معرض «أوتوماك فورميلا» للمرة الثانية والتي قدمت بها الشركة سيارة “فاو” للجمهور بصفتنا الوكيل الرسمي للشركة الصينية في مصر، مشيرًا إلى أن المشاركة في المعرض يعتبر فرصة جيدة للالتقاء مع الزوار سواء كانوا من المهتمين بالسيارات او الذين يبحثون عن شراء سيارة جديدة .