أخبار

الكشف عن أولى كبسولات “الهايبر لوب” بحجمها الطبيعي

كشفت شركة Hyper loop Transportation Technologies أول شركة متخصصة بصناعة الهايبر لوب الناقل ذو السرعه الفائقة، عن أول نسخة كاملة الحجم من مشروع هايبر لوب في بويرتو دي سانتا ماريا باسبانيا، وأقيم الحفل على شرف إحياء الذكرى السنوية الخامسة لتأسيس الشركة.

“Quintero One” هي الكبسولة إلتي عرضتها الشركة في الحفل، وهي تكاد تكون جاهزة بالكامل للإنطلاق، وتأتي بطول 32 متر، وبمقصورة داخلية طولها 15 متر، ووزن 5 طن، وسيتم تسليمها إلى مركز الأبحاث والتطوير الخاص بالشركة في  مدينة تولوز بفرنسا، لجمع المزيد من المعلومات حول التكامل في النظام قبل استخدامها على واحد من المسارات التجارية الأولى في العالم.

وإلتي من المتوقع بدأ تشغليها فعليًا في أوائل عام 2019 حسب تصريحات بيبوب جريستا الرئيس وشريك المؤسس لـ  Hyper loop TT.

الجدير بالذكر أن شركة Hyper loop Transportation Technologies تأسست عام 2013 كأول شركة متخصصة في نظام نقل الهايبر لوب، وهي تعمل بالفعل حاليًا على عدة مشروعات حول العالم أهمها في دبي وأمريكا، فيما قامت بالإتفاق مع عدة دول أخرى وهي البرازيل، فرنسا، الهند، الصين، كوريا، اندونيسيا، سلوفاكيا، جمهورية التشيك، وأوكرانيا.

يتكون فريق الشركة من 800 من مهندس ومصمم وتقني، بـ 52 فرقة متعددة التخصصات، كما أنها لديها شراكات مع 40 شركة مختلفة وعدة جامعات.