أخبار

البافارية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لخدمة ذوي القدرات الخاصة

الطوبجي: لدى المجموعة استعداد كامل لاستعمال طلاب الجامعات مصانعها ومنشأتها

قامت المجموعة البافارية للسيارات وكيل علامتي “بي إم دابليو وميني” الحصري في مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس لخدمة طلاب الجامعة ذوي القدرات الخاصة، وحضر توقيع البروتوكول فريد الطوبجي رئيس مجلس إدارة المجموعة، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت، ومجموعة من مسئولي الشركة ودكاترة الجامعة.

يشمل البروتوكول على دعم مادي للجامعة، كما يشمل تدريب الطلاب ذوي القدرات الخاصة في مصانع ومنشأت المجموعة، ومسنادتهم بعد التخرج في مجال الدراسات العليا.

أثناء توقيع البروتوكول تطرق مسئولي الجامعة إلى عدة محاور يمكن العمل عليها بالشراكة مع المجموعة مستقبلاً منها التعاون في مجالي البحث والتطوير في صناعة السيارات، بمقر الحرم الجامعي الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى صناعة سيارة كهربائية صغيرة المدى، على أن تستعين الجامعة بطلاب أول بطولة للسيارات الكهربائية في مصر “EVER”، والتي أنتهت منذ أيام قليلة، وشهدت نجاحات مبهرة عند فحص السيارات، على أن يتم التركيز عليها لإستعمالها في العاصمة الإدارية الجديدة.  بالإضافة إلى التعاون في مجالات الصناعات المغذية للسيارات، والمشاريع الصغيرة التي تخدم صناعة السيارات في مصر.

كما عرضت الجامعة مشروع لسيارة ذاتية Autonomous يعمل عليها طلاب إحدى مشاريع الدراسات العليا بكلية الهندسة، وستنتهي في شهر ديسمبر الماضي، وستقوم الجامعة أنذاك بعرضها على مسئولي المجموعة لتقييمها، وبحث سبل التعاون بها.

كما أكد الطوبجي أن المجموعة تفتح أبواب مصانعها ومنشأتها لطلاب مصر جميعًا للتدرب وتأهليهم لأسواق العمل المختلفة، وأكد أن العامل المؤثر الأكبر على نهضة الصناعة في مصر هو “الأيدي العاملة”، وأن أكبر ما يؤرق نهضة الصناعة في مصر هو هجرة الأيدي العاملة الماهرة للخارج بحثًا عن فرص عمل أفضل.


 

Related Articles
15 يوليو ,2018

“BMW” تطرح طراز “X2” الجديد كليًّا بالسوق المصري

المواصفات والتجهيزات الكاملة لطراز بي إم دابليو X2 المُقدّم للسوق...

28 أغسطس ,2018

إكس 3 الجديدة تبدأ من 1.375 مليون جنيه

أطلقت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية بي إم دابليو...

14 أكتوبر ,2018

إنطلاق رالي السيارات الكهربائية الأول EVER من العاصمة الإدارية...

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة أول سباق للسيارات الكهربائية محلية الصنع...

28 يوليو ,2018

المجموعة البافارية تطرح “الفئة السابعة الجديدة” من BMW محليًا

أقامت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية بي إم دابليو...