أخبار

جاكوار تضيف نظام صوتي إلى موديلها I-Pace الكهربائي لتحذير المكفوفين

تعاونت جاكوار مع المؤسسة البريطانية الخيرية Guide Dogs for the Blind من أجل تطوير وابتكار نظام تحذير صوتي للمركبات، يُدعّم خصيصًا بالطراز الكهربائي بالكامل I-Pace.
يعمل النظام على إصدار أصوات مصمّمة خصيصًا تأتي من خلف شبك التهوئة الأمامي على سرعات منخفضة، لتُرشد المكفوفين والمشاة الآخرين باقتراب سيارة منهم.
ولا يتوقّف الأمر عند إصدار أصوات متقطّعة أو متّصلة، إذ يقوم النظام بمواءمة طبقة الصوت وقوّته مع سرعة السيارة، مع إمكانية إضافة نغمة أخرى عند تشغيل السيارة. ولا يمكن فصل الصوت لكنه يعمل فقط على سرعات أقل من ٢٠ كلم/ساعة.
ويمكن القول إن هذه التقنية جرى تطويرها مع المؤسسة الخيرية المعنية بالمكفوفين على مدار الأعوام الأربعة الماضية، واجتازت بالفعل القوانين الأوروبية والتي تشترط أن تصل أصوات السيارات إلى ٥٦ ديسبل على الأقل، على أن يتم تفعيل هذه التقنية اعتبارًا من تموز (يوليو) ٢٠١٩.
مِن المعروف أن السيارات التقليدية تصدر عنها أصوات، تحديدًا من محركات الاحتراق الداخلي المدعمة بها، لكن هذه السّمة لا نجدها مع السيارات الكهربائية. لذا، فإن هذا الأمر لا يمثّل فقط مشكلة للعديد منّا الذين يحبّون سماع الهدير المحبّب للمحركات، وإنما للمشاة ومُستخدمي الطريق الآخرين الذين يعتمدون على الصوت لرصد اقتراب سيارة منهم. وفوق هذا وذاك فإن صوت السيارات مهمّ جدًّا للمكفوفين على وجه الخصوص!

More Information

Brand
Related Articles
20 سبتمبر ,2018

جاكوار تتصدر الأرقام القياسية في السرعة

الأرقام اقتنصت سيارة جاكوار “XE SV Project 8”، مكانتها الريادية...

29 أغسطس ,2018

“جاكوار كلاسيك” تبدأ إنتاج E-Type Zero الكهربائية

أكدت "جاكوار" الإنجيليزية أنها ستطرح سيارات E-type الكهربائية بالكامل للبيع،...

2 يوليو ,2018

“جاكوار-لاند روفر” تُقاضي بنتلي وتتهمها بسرقتها

أعلنت "جاكوار-لاند روفر" بأن منافستها "بنتلي" سرقت براءة اختراع تقنيتها...

9 أكتوبر ,2018

أنباء عن وقف الإنتاج بمصنع جاكوار لاند روفر حتى...

تواردت أنباء حول وقف الإنتاج بمصنع شركة جاكوار لاند روفر...