أخبار

بيجو تطرح أول سيارة رياضية بالكهرباء خلال عامين

تعتزم شركة بيجو الفرنسية التحول إلى أنظمة الدفع الكهربائية لعروضها الرياضية المستقلية، يأتي ذلك بعد أن أوقفت الشركة الفرنسية تطوير مُحرّكاتها الديزل وعرض سياراتها الهجينة الجديدة المزوّدة بشاحن من خلال معرض باريس الدولي للسيارات في دورته هذا العام، تتطلّع بيجو حاليًّا إلى التحوّل إلى أنظمة الدفع الكهربائية لعروضها الرياضية المستقبلية!

وسيتم إطلاق هذه السيارات الرياضية الكهربائية اعتبارًا من عام ٢٠٢٠، بوصفها جزءًا من استراتيجية بيجو للحدّ من الانبعاثات الكربونية عبر عروضها، وسيتم تطوير هذه الموديلات بالتعاون مع فرع “بيجو سبورت”.

ويقول “جان فيليب إمبراتو” الرئيس التنفيذي لبيجو: “إن متعة القيادة ما زالت هي محور تاريخ العلامة الفرنسية، كما أن التحوّل إلى أنظمة الدفع الكهربائية يُعدّ بمثابة فرصة جديدة لتوفير نسخ أخرى عالية الأداء لزبائننا الذين يتطلّعون إلى نَفَس رياضي صديق للبيئة.. سيتم استكشاف أشياء جديدة، والتصدي لتحديات جديدة؛ إذ ستتواصل مغامرة بيجو من أجل مستقبل مثير؛ فالملل لن يكون أبدًا جزءًا من جيناتنا الوراثية.”

ولم تعلن بيجو عن الموديلات المحددة  “بيجو سبورت” المنتظر تحوّلها إلى أنظمة الدفع الكهربائية. لكن، قد يكون أحدها الطراز 508 R الذي قد يستفيد من نظام دفع هجين من خلال محرك سعة ١.٤ لترات وآخر كهربائي لتوليد ٣٤٥ حصانًا.

وتُشير التقارير إلى أن هذه النسخة عالية الأداء من السيدان متوسطة الحجم تستفيد من نظام دفع رباعي للعجلات وإمكانية اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٥ ثانية تقريبًا، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٥٠ كلم/ساعة.

More Information

Brand
Service Center
Car Dealers
Related Articles
1 يوليو ,2018

بيجو 301 عصرية بـ 270 ألف جنيه

بيجو 301 عصرية بـ 270 ألف جنيه شهدت شركة "بيجو"...

7 أكتوبر ,2017

“بيجو” تستخدم التطبيقات الذكية للعودة إلى السوق الأمريكى

قدمت مجموعة «بى أس أى» الفرنسية لصناعة السيارات المالكة لـ«بيجو»...

31 مايو ,2018

“خالد يوسف” مديراً لـ”بيجو مصر”

كتب: محمد الروبي أعلنت شركة المنصور للسيارات وسكوب الإماراتية للاستثمار،...

23 مايو ,2018

إطلاق الشراكة الجديدة بين المنصور وسكوب للتوزيع الحصري لسيارات...

إطلاق الشراكة الجديدة بين المنصور وسكوب للتوزيع الحصري لسيارات بيجو...