أخبار

ماكلارين تنشر أولى الصور الرسمية لطراز Speedtail

السيارة تستطيع الوصول من 0 إلى 300 كم/س في 12.8 ثانية.

نشرت شركة ماكلارين البريطانية أول الصور الرسمية لطراز Speedtail، الخارقة الجديدة كليًا، والمفترض أن تكون بديلًا عن طراز F1 الأسطوري.

يتناسب التصميم الخارجي لـ Speedtail مع كونها سيارة سريعة جداً تمتلك قوة هائلة، فهوية السيارة الهجومية توفر قدر هائل من انسيابية الهواء، فتصميم السيارة مستلهم من شكل قطرة الدمع، كما أن الهيكل الخارجي للسيارة مصنوع بالكامل من الكاربون فايبر، وتتشارك السيارة في هوية التصميم مع طراز XL1 من فولكس فاجن.

كما أنها تتميز بحصلولها على اطارات امامية مغطاة بالكامل ليتم توجيه الهواء نحو فتحات التهوية بدون تشتيت حركته، وتخلت السيارة من الجوانب عن المرايا لتحل بدلاً منها كاميرات صغيرة يمكن سحبها داخل الأبواب في حال اختيار وضعية القيادة “السريعة” التي تخفض ارتفاع السيارة بمقدار 35 ملم.

تعتمد Speedtail على نظام دفع هجين يجمع بين محرك كهربائي ومن المفترض أن يكون نفس المحرك المستخدم في طراز P1 ولكن أدخلت عليه الشركة بعض التعديلات، وسيتصل بمحرك بنزيني V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 800 حصان، وباستخدام المحركين معاً تصل القوة إلى 1,035 حصان، وتبلغ السرعة القصوى 403 كم/س، وتتسارع السيارة من 0 إلى 300 كم/س في 12.8 ثانية.

مقصورة السيارة تتميز بأنها مزودة بـ 3 مقاعد مثل شقيقتها F1، كما حصلت على شاشات تعمل باللمس تظهر الروح المستقبلية للسيارة، وزودت بمقود من 3 أذرع، بالإضافة إلى زجاج الكتروكرومي خاص يمكن السائق من التحكم بمقدار الضوء الخارجي النافذ إلى داخل المقصورة.

سوف تنتج ماكلارين 106 نسخة فقط من Speedtail وسيبدأ سعر النسخة الواحدة من 2,24 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 39.8 مليون جنيه مصري، على أن تبدأ الشركة تسليم السيارات للعملاء بداية عام 2020 .


Related Articles
2 سبتمبر ,2018

ماكلارين تعين “بريت سوسو” مديراً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة ماكلارين البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة...

22 أكتوبر ,2018

ماكلارين تقرر إنتاج 500 سيارة من طراز “سينا”

يصل زمن التسارع في سيارة ماكلارين سينا من الثبات وحتى...