أخبار

“جاكوار لاند روفر” تفتتح مصنعا جديدا في سلوفاكيا

افتتحت جاكوار لاند روفر البريطانية أول مصنع سيارات متطور في إقليم نيترا السلوفاكي، بتكلفة 1.4 مليار يورو ما يعادل 1.6 مليار دولار أمريكي، لتكون بذلك أول شركة بريطانية لصناعة السيارات تفتتح مصنعا لها في سلوفاكيا، بعد أربع سنوات كاملة من التخطيط.

يعتبر الاستثمار الجديد في نيترا الخطوة الأحدث ضمن استراتيجية الشركة للتوسع العالمي، عقب افتتاح مشروعها المشترك في الصين عام 2014، وكذلك مصنعها في البرازيل عام 2016، بالإضافة إلى عقود التصنيع في الهند منذ عام 2011 والنمسا منذ عام 2017.

يعمل بمصنع جاكوار لاند روفر الجديد حوالي 1500 شخص، 98% منهم من المواطنين السلوفاك، وتشكل الإناث 30% من هذه القوة العاملة.

وستطلق الشركة المرحلة الثانية من عملية التوظيف خلال شهر نوفمبر لضم 850 موظفا جديدا إلى طاقم العمل، وشارك جميع موظفي المصنع الجديد في برنامج تدريبي خاص مدته 12 أسبوعا في أول أكاديمية تدريب تابعة للشركة خارج المملكة المتحدة، وتبلغ قيمتها الاستثمارية 7.5 مليون يورو أي ما يعادل 8.57 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر سلوفاكيا من الدول الرائدة في قطاع تصنيع السيارات الذي يمثل 44% من إجمالي القطاع الصناعي في الدولة، ومع وجود شبكة قوية من الموردين على مقربة من منشأتها الجديدة، تقوم “جاكوار لاند روڤر” بتوريد وصناعة عدد من المكونات محليًا، مثل المقاعد والإطارات، لدعم إنتاج طراز “ديسكفري Discovery” في مدينة نيترا، الأمر الذي يوفر الآلاف من الوظائف الإضافية ضمن سلسلة توريد قطاع السيارات في سلوفاكيا.

More Information

Brand
Service Center
Car Dealers
Related Articles
9 أكتوبر ,2018

أنباء عن وقف الإنتاج بمصنع جاكوار لاند روفر حتى...

تواردت أنباء حول وقف الإنتاج بمصنع شركة جاكوار لاند روفر...

2 يوليو ,2018

“جاكوار-لاند روفر” تُقاضي بنتلي وتتهمها بسرقتها

أعلنت "جاكوار-لاند روفر" بأن منافستها "بنتلي" سرقت براءة اختراع تقنيتها...

13 سبتمبر ,2018

البريكست يهدد جاكوار لاندروفر بتسريح آلاف العمالة

قال رالف سبيث ، رئيس فريق جاكوار لاند روفر (JLR)...

21 أكتوبر ,2018

تراجع المبيعات يدفع لاندروفر لإغلاق مصنعها في إنجلترا

تعتزم شركة "جاكوار لاندروفر" إغلاق مصنع بريطاني في منطقة سوليهل...