أخبار

الإمارات.. استدعاء السيارات المعيبة عبر الواتساب يناير المقبل

قال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالإمارات العربية المتحدة، إن الحكومة تعتزم تطوير آليات استرداد السيارات المعيبة من السوق المحلية مطلع العام المقبل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل واتساب، باعتبار أن استدعاءات السيارات تشكّل نسبة 95% من إجمالي عمليات الاسترداد سنوياً.

وأضاف أن وكلاء السيارات ملزمون بالتواصل مع المستهلكين أصحاب السيارة المعيبة عبر واتساب الخاص بهم، من خلال البيانات المسجلة لديهم لإبلاغ المستهلكين بالاستدعاء ونوعه وأسبابه، كما أنهم ملزمون بوضع بيانات الاستدعاء على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركات.

وأكد النعيمي أن هذه الآلية المتمثلة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وواتساب، تستهدف رفع كفاءة عمليات الاستدعاء ووصولها إلى كل المستهلكين نتيجة للانتشار الكبير لهما.

كما أرجع “النعيمي” وفقا لتقرير الاستدعاء الصادر عن إدارة حماية المستهلك، أسباب الزيادة في عمليات الاسترداد خلال عام 2017، لعدة أسباب أهمها استحداث مؤشر التصدي للممارسات الضارة، تنفيذ توصيات اللجنة العليا لحماية المستهلك.
بالإضافة لتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بشأن السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس.
البحث في المواقع العالمية ومخاطبة الجهات المعنية في حال وجود استدعاء في هذه المواقع، وتوعية الشركات عبر توزيع كتيب قانون حماية المستهلك، وأخيرا من خلال التوعية من خلال الاجتماعات مع لجنة السيارات.

Related Articles
7 يوليو ,2018

استدعاء 270 الف سيارة مازدا لوجود خلل فني

 استدعت "مازدا" اليابانية قرابة الـ 270 الف سيارة  مزودة بوسائد...

8 أكتوبر ,2018

تويوتا تواصل حملة الاستدعاء وتضيف 800 ألف سيارة بريوس

تواصل شركة تويوتا اليابانية حملة استدعاء سيارتها التي ظهرت بها...

8 أكتوبر ,2018

حملة استدعاء من مرسيدس لمويلات S63 و S65 الرياضية

حملة استدعاء من مرسيدس لمويلات S63 و S65 الرياضية قررت...

12 يوليو ,2018

“كيا” تستدعي نصف مليون سيارة بأمريكا

"كيا" تستدعي نصف مليون سيارة بأمريكا أصدرت شركة "كيا" الكورية...