أخبار

شنايدر إليكتريك تدشن أول محطة شحن للسيارات الكهربائية في السعودية

انتهت شركة شنايدر إلكتريك الفرنسية المتخصصة العاملة في مجال التحول الرقمي وإدارة أتمتة الطاقة من تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في السعودية وذلك بعد أن بدأ التخطيط للمشروع منذ الربع الثالث من العام 2017.
تم تنفيذ المحطة في مجمع “ديار السلام” السكني في جدة كمبادرة من سلطان بترجي القابضة وبالتعاون مع شركة التطوير العقاري “لايف ستايل ديفلبورز” و”آي إتش سي سي” للمقاولات شنايدر إلكتريك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وقال نجيب النعيم الرئيس التنفيذي لشركة شنايدر إلكتريك، للصحيفة اليومية، إنه يجري العمل على مشاريع أخرى في المنطقة الوسطى والشرقية، وسيتم الإعلان عنها في منتصف العام 2019.
وأوضح “النعيم” أن الشركة تتطلع لخدمة المشاريع السكنية والتجارية في جميع أنحاء المملكة بشكل عام وفي المدن الرئيسية بشكل خاص.
وأكد أن هناك مشاريع في المملكة تتطلب محطات خاصة بالسيارات الكهربائية وتتفاوت هذه الطلبات بعدد السيارات والوقت اللازم لشحن السيارة، إضافة إلى وجود خدمات تخص الخصوصية والأمان ونظام الفوترة ومراقبة استخدام المحطات عن طريق برامج شنايدر إلكتريك الخاصة بالمحطة.
وأضاف أن حكومة المملكة بدأت خلال الفترة الأخيرة ببذل عديد من الجهود الهادفة لإيجاد بيئة نظيفة في مختلف مناطق المملكة ضمن رؤية 2030 الطموحة، وذلك من خلال تبني المعايير الدولية كافة المتعلقة بالانبعاثات الصناعية والسيارات ومطابقتها للمقاييس التي تدعم تحقيق هدف الأمم المتحدة في خفض الانبعاث الكربوني.

Related Articles
26 سبتمبر ,2018

“شنايدر” و” ريفولتا” تتعاونان لانشاء 7 محطات شحن للسيارات...

كتب: عبده عطا و رشا سرور انتهت شركة ريفولتا من...

27 يونيو ,2018

23 محطة شحن جديدة للسيارات الكهربائية في مصر

23 محطة شحن جديدة للسيارات الكهربائية في مصر كتب: محمد...

22 أكتوبر ,2018

بروتوكول تعاون لتمويل شراء السيارات الكهربائية المستعملة

وقعت شركة ريفولتا إيجيبت لتسويق السيارات الكهربائية في مصر، بروتوكول...

21 يونيو ,2018

“Ethec”.. أول دراجة نارية كهربائية بمدى 400 كم

كتب: محمد الروبي صمم فريق مكون من 14 طالباً بكلية...