أخبار

“تسلا الأمريكية” تعتزم استثمار 2 مليار دولار العامين المقبلين

تعتزم شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ضخ استثمارات تقدر بـ6 مليارات دولار، -ما يقارب 106 مليارات جنيه مصري- في المصانع والمعدات خلال العامين المقبلين.

وهناك توقعات أن تنفق “تسلا” أقل قليلا من 2.5 مليار دولار كاستثمارات رأسمالية خلال 2018 وما بين 2.5 و3 مليار دولار سنويا خلال العامين المقبلين، بحسب تقرير نشرته سي إن بي سي

ووفقا للتقرير، ستساعد هذه الاستثمارات الشركة في زيادة الإنتاج وتطوير نماذج جديدة، كما تعتزم تسلا بناء مصنع لها في الصين باسم “جيجا فاكتوري 3” ويتوقع أن تبلغ طاقته الإنتاجية 3000 سيارة من طراز “موديل3” أسبوعيا.

وفي نفس السياق،قال ديفيد إينهورن، الخبير الاقتصادي ورئيس شركة جرين لايت كابيتال للاستثمارات الاقتصادية،  إن العام المقبل سيكون شاهدًا على إفلاس تيسلا، وذلك استنادًا لما تواجهه من أزمات متعلقة بالتمويل واتهام المؤسس إيلون موسك بالتلاعب بأسعار أسهم الشركة.

كانت تيسلا وافقت في سبتمبر الماضي على دفع غرامة مالية بقيمة 40 مليون دولار وتنازل إيلون موسك، عن منصبه كرئيس للشركة، وذلك على خلفية تعليقاته المضللة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بشأن أسعار الأسهم.