أخبار

شراكة بين “فولفو” و “بايدو الصينية” لتطوير سيارات ذاتية القيادة

توصلت “فولفو للسيارات” إلى عقد اتفاق مع “بايدو”، المزّود الصيني الرائد في مجال البحث عبر الإنترنت، يهدف إلى تطوير مشترك للسيارات الكهربائية المتوافقة كلياً مع القيادة الذاتية، والقيام بإنتاجها بالجملة خصيصاً للصين التي تعتبر أكبر سوق للسيارات في العالم.
وتعتبر “فولفو للسيارات”، أول شركة سيارات أجنبية تتعاون بشكل وثيق مع “بايدو” للقيام بتطوير مشترك لسيارات مصممة خصيصاً لكي تكون ذاتية القيادة. وسوف تتيح هذه الشراكة لكلا الطرفين القيام بتطوير هذا النوع من المركبات وبيعها للعملاء الصينيين المحتملين.
ووفقاً لما ينّص عليه الاتفاق، فإن”فولفو للسيارات” و”بايدو” سوف توّحدان مواردهما من أجل اتخاذ الخطوات المقبلة والاستعداد لتصنيع السيارات الكهربائية الذاتية القيادة بالكامل. ويعد يعد تعاون “فولفو للسيارات” مع “بايدو” الأول من نوعه على مستوى الصين، وقد تم اختيارها بتأٍن كشريك من قبل “بايدو” لما تمتلكه من باع طويل من مصداقية في معايير السلامة.
واستناداً إلى اتفاق التعاون الموقع بين الطرفين، فإن “بايدو” سوف تشارك في منصة “أبولو” للقيادة الذاتية. وفي المقابل، سوف تقوم “فولفو” بتوفير إمكانية الوصول إلى خبراتها وتقنياتها المتطورة في صناعة السيارات.
وتظهر المؤشرات المتعلقة بهذه الصناعة، أن الصين سوف تصبح على الأرجح، أكبر سوق للسيارات الذاتية القيادة في العالم في العقود المقبلة. وتوقعت شركة أبحاث السوق “Markit IHS “في وقت سابق من هذا العام، أنه سوف يتم بيع حوالي 5.14 مليون
سيارة ذاتية القيادة في الصين بحلول العام 2040 ،من أجمالي الحجم المتوقع أن يبلغ 33 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم

More Information

Brand
Model Year
2018
Related Articles
5 سبتمبر ,2018

فولفو 360c الإختبارية … سيارة تُحاكي مُستقبل النقل 

"مع بدايات القرن العشرين وتطور حياة الأنسان أصبحت وسائل النقل...

1 نوفمبر ,2018

فولفو تستحوذ على حصة في شركة FreeWire لشحن السيارات...

استحوذت شركة "فولفو للسيارات" على حصة في شركة "Technologies FreeWire...

4 سبتمبر ,2018

فولفو تكشف النسخة الإختبارية C360 غدًا

تكشف شركة فولفو السويدية غدًا عن النسخة الإختبارية من طراز...

13 أغسطس ,2018

تسلا تستعين بمصمم “فولفو XC40”

تسلا تستعين بمصمم "فولفو XC40" حاز تصميم سيارات "فولفو" مؤخراً...