أخبار

هيونداي تتجه للسيارات العاملة بخلايا الوقود

تعتزم شركة ھیونداي الكورية ان تحتل دور الريادة في مجال المركبات الكھربائیة العاملة بخلایا وقود الھیدروجین، وهو ما يظهر من خلال مشاركتھا بالمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل الذي تنعقد فعالياته في أبوظبي یومي 7 و8 نوفمبر. وتعرض ھیونداي في الحدث الذي یشكل ملتقى یجمع الخبراء وصانعي السیاسات في مجال التنقل من جمیع أنحاء العالم، وتعرض هيونداي طراز نیكسو، مركبتھا المتطورة متعددة الاستخدامات العاملة بخلایا الوقود. كما سیتحدث أمام المؤتمر الدكتور كیونغ-ون سوه، كبیر مھندسي الأبحاث في فریق تطویر الأداء للمركبات الكھربائیة العاملة بخلایا الوقود لدى ھیونداي، متناولاً “مبادرة الھیدروجین العالمیة” و”تقنیة ھیونداي لخلایا الوقود”.
وبھذه المناسبة، قال مایك سونغ رئیس عملیات ھیونداي في إفریقیا والشرق الأوسط، إن ھیونداي كانت أول شركة تطرح مركبة عاملة بخلایا الوقود كطراز للإنتاج التجاري، ھي السیارة الكھربائیة توسان FCEV ،موضحاً أنھ بات لدى الشركة منصة متخصصة بخلایا وقود تتمثل بالمركبة نیكسو التي أصبحت متاحة في عالم هيونداي في مكان واحد
وأضاف: “یتنامى الاھتمام سریعاً بالمركبات العاملة بقوى حركة بدیلة في الشرق الأوسط، ونرى أن ھذه المنطقة قد تصبح
سوقاً بارزة للسیارات الكھربائیة التي تشمل المركبات العاملة بخلایا الوقود، في المستقبل القریب. ومن ھنا فإننا ّ نؤكد التزام ھیونداي المطلق بالتنقل المستدام، إذ لدیھا برنامج طموح للأبحاث والتطویر وتسویق التقنیات التي من شأنھا أن تضع التغییر الإیجابي في متناول الجمیع”.
وكانت ھیونداي كشفت النقاب عن السیارة نیكسو في معرض الإلكترونیات الاستھلاكیة الذي أقیم في لاس فیغاس ینایر الماضي، وبدأت في بیع ھذا الطراز في كوریا بشھر مارس، وتقود الشركة خطة لطرح 18 طرازاً رفیقاً بالبیئة في الأسواق العالمیة بحلول العام 2025 ،لتنضم إلى الطرز الحالیة مثل “أیونك”، أول سیارة مصممة لتقدیم ثلاثة خیارات من قوى الحركة الكھربائیة مبنیة على ھیكل واحد، تشمل الھجین والقابل للشحن بالقابس الكھربائي والكھربائي البحت.
وتتسم المركبة نیكسو بكونھا أخف وزناً ویمكنھا إتاحة نظام حركة أكثر قوة، كما أنھا تتمتع بمدى قیادة أطول بالمقارنة مع أي طراز معدّل من مركبة عاملة بالاحتراق الداخلي إلى عاملة بخلایا الوقود، وذلك بوصفھا منصة مصممة خصیصاً لتكون مركبة كھربائیة عاملة بخلایا الوقود. وتتمیز السيارة نیكسو عن  توسان، بقوةّ محسنة وتسارع أكبر، وتشتمل على أحدث تقنیات الأمان مثل نظام المساعدة الذكي لركن السیارة عن بُعد، ونظام مراقبة النقطة العمیاء، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، علاوة على منافعھا البیئیة، المتمثلة في كون الانبعاثات الوحیدة الصادرة من عادمھا ھي الماء، كما أظھرت قدرة كبیرة على العمل في الظروف الجویة ودرجات الحرارة القاسیة.
وتعرض ھیونداي كذلك في المعرض المصاحب للمؤتمر، بجانب المركبة نیكسو، محطة “إیر لیكوید” لشحن السیارة بالھیدروجین.
ویُعتبر المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل، الذي یقام في دورتھ الرابعة، أبرز الفعالیات الإقلیمیة في ھذا المجال ویشارك فیھ نخبة عالمیة من خبراء صناعة المركبات والتقنیات الحدیثة في التنقل، من المتوقع أن تشمل 450 خبیراً ومھنیاً متخصصاً، یمثلون أكثر من 175 جھة ومؤسسة حكومیة وخاصة، من 18 دولة حول العالم.

More Information

Brand
Model Year
2020
Service Center
Car Dealers
Related Articles
15 أغسطس ,2018

ارتفاع طفيف بأسعار هيونداي

ارتفاع طفيف بأسعار هيونداي قررت شركة جي بي غبور أوتو...

27 سبتمبر ,2018

بالصور.. جناح هيونداي داخل معرض “أتوماك فورميلا”

بالصور.. جناح هيونداي داخل معرض "أتوماك فورميلا" خريطة معرض "...

1 نوفمبر ,2018

تعرف على رئيس قسم التصميم الجديد لهيونداي

قامت هيونداي الكورية بتعيين البلجيكي "لوك دونكيرفولك" نائب رئيس قسم...

15 أكتوبر ,2018

تعرف على شكل ومواصفات هيونداي أتوس الجديدة

تستعد سوق السيارات المصرية لاستقبال السيارة الجديدة هيونداي أتوس بعد...