أخبار

تعرف على السيارات التي سيشملها الإعفاء الجمركي

قال  رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، إن قرار الإعفاء الجمركي للسيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي يضم علامات تجارية غير أوروبية.

ووفقا لتصريحاته خلال برنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن بعض العلامات الآسيوية والأمريكية يتم تصنيعها داخل الاتحاد الأوروبي، وفي حال تم استيرادها مباشرة من هذه الدول سيطبق عليها الإعفاء الجمركي.

وتابع: أن اتفاقية الشراكة الأوروبية تنص على إعفاء السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي من الرسوم الجمركية، وهو ما يتضمن العلامات التجارية الأوروبية والعلامات غير الأوروبية ذات المنشأ الأوروبي.

وأعلن عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة الجمعه، أن الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات الأوروبية سيتم تطبيقها في موعدها المقرر يناير 2019، لينهي بذلك الجدل الدائر حول اعتزام مصر تأجيل تطبيق الشريحة المتبقية بالاتفاقية.

وجاء إعلان نصار بعد يوم واحد من تأكيد سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر إيفان سوركوش بأن مصر ستخفض التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية إلى صفر اعتبارا من 1 يناير 2019 وفقًا للجدول المتفق عليه بشكل ثنائي في اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.