أخبار

فورميلا 1: هاميلتون يصعد بمرسيدس لمنصة التتويج

حسم فريق مرسيدس لقب الصانعين في بطولة العالم للفورمولا واحد للعام الخامس تواليا، بعد فوز سائقه بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة العشرين ما قبل الأخيرة لهذا الموسم.
وحقق هاميلتون فوزه العاشر هذا الموسم والـ72 في مسيرته، بعد منافسة مع سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن الذي أنهى السباق في المركز الثاني، متقدما على سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.
وثبت فريق مرسيدس هيمنته على بطولة العالم للفورمولا واحد في الأعوام الأخيرة، عبر إحرازه ثنائية السائقين والصانعين منذ العام 2014، على حساب منافسه المباشر في الترتيب العام فيراري. ومنذ بدء اعتماد المحرك الهجين من ست أسطوانات في ذاك العام، هيمن فريق مرسيدس بشكل شبه مطلق على البطولة، وفاز سائقوه بـ73 سباقا من أصل 99.
وقال هاميلتون الذي حسم لقبه الخامس في بطولة السائقين في جائزة المكسيك الكبرى قبل أسبوعين “الشباب (أفراد الفريق) قاموا بعمل مذهل” في الأعوام الماضية، مضيفا “كانت رحلة لا تصدق معهم”.
وأحرز هاميلتون أول ألقابه العالمية مع ماكلارين (2008)، وأضاف أربعة ألقاب مع مرسيدس (2014، 2015، 2017، و2018)، بينما كان لقب 2016 من نصيب زميله السابق الألماني المعتزل نيكو روزبرغ.
وبعد عشرة أعوام، ابتسم الحظ في سباق البرازيل على حلبة انترلاغوس لهاميلتون الذي حقق فوزه الثاني فقط على هذه الحلبة. ففي 2008، أحرز هاميلتون لقبه العالمي الأول في المنعطفات الأخيرة من اللفة الأخيرة، حينما اقتنص المركز الخامس الكافي لتتويجه بطلا للعالم، بعدما عبر سائق فيراري السابق البرازيلي فيليبي ماسا خط النهاية متوجا بطلا.

More Information

Brand
Model Year
2018
Service Center
Car Dealers
Related Articles
24 يونيو ,2018

“أسيل الأحمد” تدخل التاريخ كأول سعودية تقود سيارة فورمولا...

قدمت "رينو" فرصة استثنائية لرائدة الأعمال السعودية "أسيل الحمد"، أول...

16 أغسطس ,2018

بطل العالم “ألونسو” لن يشارك في نسخة فورمولا وان...

أعلن سائق مكلارين الأسباني "فرناندو ألونسو" وبطل العالم في الفورمولا...

3 يوليو ,2018

“ريد بُل” تقتنص المركز الأول في سباق “جائزة النمسا...

تقتنص حصد سائق فريق ريد بُل "ماكس فيرشتابن" الهولندي، الفوز في...

8 أكتوبر ,2018

“هاميلتون” بطل مرسيدس يفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى

توج البريطاني "لويس هاميلتون" سائق فريق مرسيدس بسباق جائزة اليابان...