أخبار

أول رحلة للسيارة الطائرة تقلع من الكويت

دشنت الشركة الهولندية «PAL-V» حملتها للسيارة الطائرة من الكويت أمس، آملة أن يشكل ذلك مدخلا لترويج هذه المركبة الطائرة في السوق العالمية أوائل العام المقبل.
السيارة الطائرة التي تعد الأولى من نوعها في العالم على مستوى الإنتاج التجاري، وفق مسؤولي الشركة الهولندية، تم عرضها أمس للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بعد عرضها سابقا في معرض جنيف للسيارات، على أن تعرض يومي الجمعة والسبت المقبلين أمام الجمهور في «الأفنيوز».
وأوضح السفير الهولندي في البلاد، فرانس بوتايت، أن الاختيار وقع على الكويت لإطلاق أذكى صناعاتنا عبر أول سيارة طائرة في العالم، نظرا إلى حجم العلاقات الكبيرة بين البلدين وعلى جميع المستويات.
من جهته، أكد نائب مدير الشركة لمنطقة الشرق الأوسط، خليل ملاعب، أن السيارة مجهزة بفلسفة الـ «جايرو» لتطير في الهواء بنفس المواصفات الدولية للطائرات، مثل طائرات «إيرباص» و«بوينغ»، مفيدا أن لديها محركين، وان استعمالاتها عديدة، تبدأ بالاستخدام الشخصي مرورا بالاستخدامات الأمنية في وزارات الداخلية والدفاع والصحة، وكذلك المنشآت النفطية. وقال ملاعب إن المركبات الطائرة سيتم إطلاقها رسمياً وبيعها في السوق العالمي بعد 6 أشهر، مشيرا الى ان أبرز مزايا الطائرة انه يمكن قيادتها على الطرقات البرية