أخبار

«فولكس فاجن» تعتزم إنفاق 50 مليار دولار على التكنولوجيا الجديدة

وكالات:-

بعد عام من تراجع الأرباح الناجم عن فضيحة الانبعاثات، عززت «فولكس فاجن» خطتها الاستثمارية التى تتمثل فى إنفاق 50 مليار دولار على التكنولوجيا الجديدة فى صناعة السيارات.

ذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن الرقم القياسى الجديد الذى سيتم تحقيقه خلال عام 2023 يظهر مدى ارتفاع رهانات شركة صناعة السيارات الألمانية الكبيرة نحو التحول من عصر احتراق الوقود إلى مستقبل كهربائى.

وأعلنت «فولكس فاجن»، أنها تخطط لإنتاج أكثر من 50 طرازاً كهربائياً بالكامل بحلول عام 2025 أى أكثر من أى مصنع آخر.

وقال الرئيس التنفيذى هيربرت ديس، إنَّ شركته تهدف إلى تسريع وتيرة الابتكار؛ حيث إن تحقيق أهداف الربحية يتطلب عملاً شاقاً للغاية.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أنه منذ أن تولى دياس، عمله فى أبريل الماضى بدأ فى تجديد العلامة التجارية من أجل مواجهة التحديات المستقبلية بشكل أفضل، وتعهد بالحد من التكاليف المتضخمة، وتعزيز وفورات الحجم.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يعد الابتكار فى الشركة أمراً حيوياً؛ لأن الصناعة تتعامل مع تباطؤ النمو الاقتصادى والحواجز التجارية وعدم اليقين فى أوروبا لفترة ما بعد خروج بريطانيا.

وعلى الرغم من هذه الزيادة فى الإنفاق، فإنَّ أكبر شركة لتصنيع السيارات فى ألمانيا ما زالت تهدف إلى تخفيض النفقات الرأسمالية.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، فإنَّ مصانع «فولكس فاجن» التى تغطى ما يقرب من 120 منشأة على مستوى العالم ستخفض التكاليف، الفترة المقبلة، بعد أن تقلصت أرباحها بنسبة 6.4% فى العام الماضى.

وأعلن «ديس»، أن المحادثات مع شركة «فورد» للتعاون فى مجال المركبات التجارية الخفيفة تتقدم بشكل جيد، لكنه نفى التكهنات التى تفيد بأن الشراكة المستقبلية يمكن أن تكون مقدمة للمساهمة فى عمليات مشتركة أو ربما صفقة اندماج.