أخبار

“نيسان” تدرس إقالة “كارلوس غصن” من رئاسة مجلس الإدارة

تدرس شركة “نيسان موتور” اليابانية إقالة “كارلوس غصن” من رئاسة مجلس إدارتها بعدما أكدت خضوعه للتحقيق بسبب مزاعم انتهاكه للقانون المالي في اليابان.
وأصدرت “نيسان” بيانها  بشأن رئيس الشركة كارلوس “غصن” – الذي يشغل أيضًا منصب المدير التنفيذي لصانعة السيارات الفرنسية “رينو” ورئاسة مجلس إدارة “ميتسوبيشي موتورز” – بعد تقارير أفادت بأن السلطات اليابانية ستلقي القبض على رئيس مجلس الإدارة.
وجاء بيان “نيسان” بعدما ذكرت صحيفة “اساهي” ان السلطات اليابانية تعتزم إلقاء القبض على “غصن” بسبب مزاعم انتهاك قانون التداول المالي في اليابان، وأفادت مصادرها باشتباهه في تعمد تقليل دخله المذكور في السجلات المالية.
وأوضحت صانعة السيارات اليابانية أجرت تحقيقات داخلية على مدار الأشهر الماضية فيما يتعلق بسوء سلوك يشمل كل من “غصن” والمدير “جريج كيللي”.
وذكرت في بيانها: أن “غصن” كان يذكر تعويضات أقل من القدر الحقيقي الذي يحصل عليه في تقارير الأوراق المالية، وأوضحت أنه “تم الكشف عن العديد من الأفعال المهمة الأخرى تتعلق بسوء السلوك ، مثل الاستخدام الشخصي لأصول الشركة”.وقد أصبح “غصن” – البالغ من العمر 64 عامًا – مدير عمليات “نيسان” عام 1999، وتولى الإدارة التنفيذية في 2001، ثم تنحى عن ذلك المنصب العام الماضي لكنه احتفظ برئاسة مجلس الإدارة.
وقالت “نيسان” إن مديرها التنفيذي “هيروتو سايكاوا” سيقترح حاليًا على مجلس إدارى الشركة إقالة كل من “غصن” و”كيللي” من منصبيهما.

More Information

Brand
Model Year
2018
Service Center
Car Dealers
Related Articles
27 يونيو ,2018

تعرف على راتب الامبراطور “غصن” السنوي

تعرف على راتب الامبراطور "غصن" السنوي وافقت الجمعية العمومية لشركة...

19 نوفمبر ,2018

بلومبرج: رئيس نيسان قد يتعرض للاعتقال جراء مخالفات مالية

نشرت صحيفة أساهي اليابانية (أحد أشهر 5 صحف في اليابان)،...

4 يوليو ,2018

انباء عن اندماج رينو ونيسان كلياً خلال عامين

اندماج ترجمة: إسلام عتريس ذكرت وكالة بلومبيرغ استعداد شركتي رينو...

28 أكتوبر ,2018

رينو تضاعف إنتاجها في المغرب إلى 500 ألف سيارة...

رينو تضاعف إنتاجها في المغرب إلى 500 ألف سيارة سنوياً...