أخبار

جاكوار تدرس إنتاج نسخة كهربائية كاملة من F-Type

تدرس الشركة البريطانية جاكوار إنتاج نسخة كهربائية بالكامل من الجيل القادم F-Type، حيث قال كبير المصممين “إيان كالوم” إن كونها سيارة متخصصة سيكون لها عُمر أطول من النماذج السائدة، وسيكون هناك مستقبل لـ F-Type.

هذا وأفادت بعض التقارير من منشور بريطاني الشهر الماضي، بأن جاكوار لاند روفر تعمل على إبرام صفقة مع شركة بي إم دبليو لتزويدها بديلاً عن محركها V8 بسعة 5 لتر، مع محرك V8 التوربيني المزدوج التوربو سعة 4.4 لتر الذي أنتجته الشركة الألمانية للسيارات، فهذا ربما يكون كل ذلك!.

ولم تكن هذه المرة الأولى، حيث عُرضت رينج روفر ديزل من ست أسطوانات من نوع بي إم دبليو، وقد ظهر طراز الجيل الثالث فقط بـ بـ V8 بسعة 4.4 لتر مصدره BMW حتى عام 2006 عندما تم استبدال سيارة Jaguar AJ-V8.

لذلك وعلى الرغم من أن سيارة جاكوار الرياضية قد مضى عليها ست سنوات، إلا أنه من غير المتوقع أن يتم استبدالها لبضع سنوات أخرى من الآن، ولكن من المحتمل أن يستمر طراز F-Type القادم بتقديم محركات Ingenium ذات الأربع أسطوانات من JLR ، مع تزويد BMW V8 بالإصدار الأعلى. لكن إضافة نوع كهربائي بالكامل يمكن أن يمنح جاكوار منافسة إلى Tesla Roadster القادمة ، مثلما ذهبت I-Pace بعد نموذج X.

Related Articles
7 نوفمبر ,2018

جاكوار PACE-I الكهربائية تفوز بجائزة أفضل سيارة في ألمانيا

فازت سيارة جاكوار PACE-I الكهربائية متعددة الاستخدامات عالية الأداء بجائزة...

20 سبتمبر ,2018

جاكوار تتصدر الأرقام القياسية في السرعة

الأرقام اقتنصت سيارة جاكوار “XE SV Project 8”، مكانتها الريادية...

29 أغسطس ,2018

“جاكوار كلاسيك” تبدأ إنتاج E-Type Zero الكهربائية

أكدت "جاكوار" الإنجيليزية أنها ستطرح سيارات E-type الكهربائية بالكامل للبيع،...