أخبار

رينو تستعد لإطلاق سيارة كليو في أوائل عام 2019

أكد مدير التصميم لورينس فان دن اكر، بأنه قد وقع الاختيار على التصميم الجديد لسيارة كليو والتي من المقرر عرضها في أوائل العام المقبل.

حيث أوضح بأن انتقادات التصاميم الداخليةالحالية لنسخة رينو الموجودة بالأسواق، دفع فريقه للتركيز على هذا النقاط في الموديلات المستقبلية.

ومن المتوقع أن يتكون التصميم الجديد لسيارة كليو، من شكل خارجي متقن مع تصميم داخلي جديد مُثير تُهيمن عليه شاشة نظام المعلومات الترفيهي على نمط تسلا، كما أنها ستكون قادرة على قيادة شبه مستقلة.

هذا وسيحتفظ التصميم الخارجي بمقابض الأبواب الخلفية المخفية في إطارات الأبواب، وإن كان ذلك بمظهر أكثر شبهاً مع الميجان، ومنالمتوقع أيضاً أن تأخذ إشارات التصميم من سيارة سيمبيوز التي ظهرت العام الماضي.، في حين إنها ستأخذ قفزة بعيداً عن الأجهزة التقليدية إلى لوحةمعلومات رقمية كبيرة، وشاشة المعلومات على الطراز اللوحي، مما يميزها عن المنافسين مثل فورد فييستا و فولكس فاجين بولو.

أما عن المحركات فسيتم استخدام محركات بنزين بسعة 1 لتر، و1.3 لتر، وقد تم تطوير المحرك الأخير هذا مع شركة مرسيدس بالإضافة إلى محرك سعة 1.5لتر بقوة تصل إلى 115 حصان،مع العلم بأنه تم التخطيط لإطلاق نسخة هجينة معتدلة السرعة بقوة 48 فولت، إلا أنها لن تكون متوفرة عند الإطلاقن ومن المفهوم أن نموذج المكون الإضافي سيكون مستحقاً في عام 2020.

هذا وقد أعلن رئيس رنيو “كارلوس غصن” في وقت اسابق من العام الماضي، بأن لدى الشركة نية إطلاق 8 سيارات كهربائية خلال الخمس أعوام القادمة، وبرغم من ذلك لا يتوقع أن يكون البديل الكهربائي بالكامل من كليو احدى تلك السيارات الثمانية، وربما يعود ذلك لأن المسؤولين التنفيذيين في شركة رينو قلقون من أنها قد تسرق مبيعاتها من سوبميني الكهربائية الموجودة لديها.

وتستطيع سيارة كليو أر إس التالية حمل محرك بسعة 1.6 لتر ذي الأربع أسطوانات في السيارة الحالية، لكن يُفهم على الأرجح أنها ستستخدم محرك البنزين التوربيني سعة 1.8 لتر من سيارة ميجان الجديدة ، ولكن مع طاقة أقل، حيث اتبعت فولكس واجن استراتيجية مماثلة باستخدام محرك غولف GTI في سيارة بولو جي تي آي التي تم إطلاقها مؤخرًا .

Related Articles
9 يوليو ,2018

” رينو داستر” الجديدة كلياً تصل إلى الشرق الأوسط

مركبة SUV الجريئة وعالية القدرات من رينو ترحّب ’رينو الشرق...

2 أكتوبر ,2017

“رينو” تقود التوجّه نحو مستقبل أخضر أكثر فى الشرق...

كشفت “رينو” بالتعاون مع تحالف شركائها عن تفاصيل خطّة تمتدّ...

25 يوليو ,2018

“بلومبيرج”: الشركات الالمانية تتفوق علي “تيسلا” بمبيعات السيارات الكهربائية...

نشرت مؤسسة «بلومبيرج» بحث يفيد أن الشركات الألمانية مثل «مرسيدس»...