أخبار

إطلاق أبسكو السعودية للزيوت في مصر

160 ألف طن طاقته الإنتاجية لمصنع أبسكو للخلط سنوياً

أعلنت شركتي العربية لتجارة المواد البترولية “أبسكو APSCO” وتي أم تريدينغ، عن اطلاق اعمالهما رسميًا بالأسواق المصرية بموجب الوكالة الحصرية التي حصلت عليها شركة “تي ام تريدينغ”  لتوزيع زيوت أبسكو في مصر.

جاء هذا الاعلان في حفل ضخم اقيم بالقاهرة، حضره محمد علي علي رضا، العضو المنتدب لشركة “أبسكو”، وخالد صلاح الطيب، مدير عام الزيوت والتشحيم، وطارق موسى، رئيس مجلس ادارة “تي أم تريدينغ”، وأحمد طارق، المدير العام للشركة، اضافة الى عدد كبار موزعي وتجار الزيوت بمصر اضافة الى ممثلي الاعلام.

عبر محمد على رضا، الرئيس التنفيذي لشركة أبسكو، وخالد الطيب، مدير عام الشركة، عن مدى سعادتهم بقرار الشركة والاطلاق، وحجم الانتشار الكبير والعريق لشركة أبسكو في السوق السعودية وخارجها، وتوقعاتهم الواعدة لمنتجات زيوت التشحيم في السوق المصرية.

وأكد رضا أن أبسكو ستقدم كل الدعم التقني والمساندة لشريكتها الجديدة “تي إم” لضمان نجاح اعمالها وتحقيق الطموحات والاهداف  المشتركة، كما ستعمل ابسكو على تلبية طلبات واحتياجات السوق المصري لكافة منتجاتها.

صرح طارق موسى، رئيس مجلس إدارة شركة تي إم للتجارة والتوزيع، خلال الحفل بأن شركته ستتواجد بشكل سريع ومدروس في باقي المحافظات المصرية، وأن التحضير لإطلاق الزيوت في السوق المصرية لم يكن وليد اللحظة بل تم التحضير إليه منذ عام ونصف.

وأوضح موسى أن خلال تلك الفترة الماضية استطاعت تي إم كسب ثقة العملاء، والتواجد بشكل كبير في عدة محافظات تُعتبر قياسية، وأن تواجدهم أحدى نقاط الدعم القوي للشركة والذي يدفعها للعمل بحماس أكبر لتحقيق النجاح المطلوب، واعداً بتلبية طلبات العملاء بالسرعة والجودة المطلوبة، ومؤكداً على دعمهم لارتباط نجاح الشركة بنجاحهم، وموجهاً الشكر إلى كافة العاملين بـ “تي إم” على جهودهم السابقة، والجهود القادمة المتوقعة.

كما تحدث أحمد طارق موسى، مدير عام شركة إم تي، عن مجموعة من الأرقام والأحداث المتعلقة بشركتيّ تي إم وأبسكو، والذي أدت بدورها إلى طرح زيوت التشحيم بالسوق المصرية، بداية من إنشاء شركة إبسكو عام 1960م، ومروراً بإنشاء مصنع الخلط والتي تصل طاقته الإنتاجية إلى 160 ألف طن سنوياً، ومصنع الشحوم الذي تم إنشائه عام 2015، وصولاً إلى عام 2016، الذي تم خلاله توقيع الشراكة بين الشركتين، تي إم وأبسكو.

وأوضح أحمد موسى كيفية انتشار تي إم، من خلال الأنشطة التوعوية لتعريف المستهلك بشركة الزيوت أبسكو، والصناعة السعودية عموماً، واعتماد شركته على نموذج الموزع المعتمد وبداية الانتشار في 2017، والذي أدى بدوره إلى وصول  عدد الموزعين المعتمدين إلى 10 موزعين متواجدين في 15 محافظة على رأسها القاهرة الكبرى، والأسكندرية، والشرقية، وغيرها من المحافظات، مؤكداً على تصميم تي إم، بأن يصل إلى كل طرف من أطراف عملية البيع هامش ربح يكون من الافضل في السوق المصري.

وأشار إلى النوايا التوسعية لـ تي إم على المستويين، سواء الانتشار عبر المحافظات المتواجدة فيها الشركة بالفعل بشكل أكبر، أو الانتشار بالمحافظات الأخرى، وذلك من خلال زيادة نقاط البيع من 2000 نقطة إلى 5000 نقطة خلال 2019، بالإضافة إلى إنتاج الشركة للزيوت البحرية، وزيوت المصانع في عامي 2020 و 2021 على التوالي، موضحاً ارتفاع معدلات البيع 5 أضعاف خلال الفترة من 2016 إلى 2017، و إلى 8 أضعاف خلال العام الجاري، ووصول حصة تي إم السوقية إلى 2%، لافتاً بأن قرار رفع التعريفة الجمركية عن السيارات الأوروبية ، سيُساهم في زيادة مبيعات السيارات، وبالتالي زيادة حجم الطلب على الزيوت، مما قد يُحقق مُعدلات نمو لشركة تي إم ما بين 13% إلى 18%، و تضاعف حجم المبيعات إلى 4 مرات.

كرم ممثلي شركتي تي إم  وشركة أبسكو، عدد من شركات الموزعين للمواد البترولية بالسوق المصرية، نظير جهودهم كجزء من نجاح الشركة، ودفعهم نحو تحقيق الاستمرار في العمل الدؤؤب، لتحقيق مُعدلات تنافسية.

جدير بالذكر أن شركة أبسكو هي الحليف الاستراتيجي لأكسون موبيل في المملكة العربية السعودية، منذ عام 1960 إلى 2006، والذي اتفقت بانتهائه على شراء نصيب موبيل البالغ 49% لتصبح بعدها الشركة سعودية 100%، وتمد الشركة أكثر من 30 مطار دولي ومحلي، بما فيهم الخطوط الجوية العربية السعودية.

Related Articles
19 سبتمبر ,2018

شل تجدد تعاقدها كمورد زيوت موصي به لـ BMW...

شل تجدد تعاقدها كمورد زيوت موصي به لـ BMW حتى...

5 يوليو ,2018

إكسون موبيل مصرو EIT توقعان عقد شراكة لمدة 5...

كتب: أحمد عامر نظمت شركة "إكسون موبيل مصر" احتفالية كُبرى...

28 أكتوبر ,2018

اتفاقية شراكة بين “بيجو” و “اكسون موبيل” لتحسين خدمات...

وقعت شركة بيچو مصر شراكة جديدة مع شركة إكسون موبيل...

12 يونيو ,2018

“شل مصر” تطرح SN PLUS للمحركات التربو

“شل مصر" تطرح SN PLUS للمحركات التربو كشفت شركة شل...