أخبار

الولايات المتحدة تحقق في استدعاء سيارات هيونداي

أفاد تقرير حديث بأن المدعي العام الأمريكي فتح تحقيقاً ضد شركة “هيونداي موتورز” والشركة التابعة لها “كيا موتورز” بشأن ما إذا كانت عمليات استدعاء السيارات تم بشكل صحيح.
وقال التقرير الذي نشرته وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر، اليوم ، إن مكتب المدعي العام للمقاطعة الجنوبية لنيويورك وهو جزء من وزارة العدل الأمريكية قام ببدء تحقيق جنائي.
وأوضح التقرير أن لا يزال من غير المعلوم ما إذا كان التحقيق سيقود إلى توجيه اتهامات من عدمه، موضحاً أنه في حال توجيه اتهامات جنائية فمن شأن ذلك أن يؤدي لغرامات كبيرة على صانعي السيارات.
وبحسب الشخص الذي رفض الكشف عن هويته، فإن وزارة العدل الأمريكية تقوم بالتنسيق بشأن التحقيق مع الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع وهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم النقل بالولايات المتحدة.
وكانت هيواندي وكيا قام معاً باستدعاء ما يقرب من 1.7 مليون سيارة في عامي 2015 و2017 في الولايات المتحدة بسبب عطل بالمحرك يزيد من خطر حدوث تصادم، وهي ما تعد أكبر عملية استدعاء في البلاد.
وتراجعت أسهم الشركتين الكوريتين واللتان تعتبران معاً خامس أكبر صانع السيارات بالعالم، بسبب المخاوف من أن يؤدي التحقيق لفرض غرامات ومزيد من عمليات الاستدعاء.

Related Articles
7 نوفمبر ,2018

“هيونداي” و”كيا موتورز” تخططان لاستثمار 250 مليون دولار في...

تخطط "هيونداي موتورز" و"كيا موتورز" لاستثمار 250 مليون دولار إضافية...

5 يوليو ,2018

«هيونداى» ترفع أسعار «فيرنا» و«إلنترا» و«أكسنت»

أسعار كتب: أحمد عامر أضافت «هيونداى» 2500 جنيه على سعر...

15 أغسطس ,2018

ارتفاع طفيف بأسعار هيونداي

ارتفاع طفيف بأسعار هيونداي قررت شركة جي بي غبور أوتو...

27 سبتمبر ,2018

بالصور.. جناح هيونداي داخل معرض “أتوماك فورميلا”

بالصور.. جناح هيونداي داخل معرض "أتوماك فورميلا" خريطة معرض "...