أخبار

تدشين أول مركبة كهربائية بالكويت

تفقدت المديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. سميرة عمر برنامج تكنولوجيا النانو والمواد المتقدمة في المعهد، واطلعت على النموذج الأولي للمركبة الكهربائية، التي تعمل بواسطة الوقود الهيدروجيني.
وقال المدير التنفيذي لمركز أبحاث الطاقة والبناء، التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. أسامة الصايغ،  إن برنامج تكنولوجيا النانو والمواد المتقدمة، التابع للمركز، نجح في تدشين النموذج الأولي التجريبي لمركبة كهربائية خفيفة، تم تشغيلها بواسطة الوقود الهيدروجيني الصلب المنبعث من مساحيق نانونية تم تحضيرها بمعامل المركز لمتراكبة هيدريدات الماغنسيوم المحفزة كيمائيا، بواسطة حبيبات فائقة النعومة لسبيكة الفلز الزجاجي ZrNiPd.
وأضاف د. الصايغ أن هذه التجربة تقع ضمن إطار تنفيذ مشروع بحثي ممول من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي KFAS، الذي بدأ العمل به في عام 2016، ويستمر حتى نهاية يناير 2019.
من جانبه، قال رئيس المشروع مدير برنامج تكنولوجيا النانو والمواد المتقدمة د. محمد الإسكندراني إن المتراكبة النانونية المستخدمة في إمداد المركبة بالطاقة الكهربائية اللازمة، من خلال خلية وقود قدرة ألف وات، حازت براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأميركية.

Related Articles
21 يونيو ,2018

“Ethec”.. أول دراجة نارية كهربائية بمدى 400 كم

كتب: محمد الروبي صمم فريق مكون من 14 طالباً بكلية...

7 نوفمبر ,2018

“أستون مارتن”: السيارات التقليدية لا يزال أمامها فترة طويلة...

قال الرئيس التنفيذي لـ "أستون مارتن" "آندي بالمر": إن التوقعات...

8 يوليو ,2018

“الكهربائية” قد تكبد فرنسا خسائر بنحو 300 مليون يورو

"الكهربائية" قد تكبد فرنسا خسائر بنحو 300 مليون يورو اضطرت...

3 نوفمبر ,2018

“تسلا الأمريكية” تعتزم استثمار 2 مليار دولار العامين المقبلين

تعتزم شركة تسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ضخ...