أخبار

النجار: مستقبل الصناعة يتجه للسيارات الكهربائية

قال كريم النجار رئيس مجلس إدارة شركة كيان، إنه يتفق تماماً على أن صناعة السيارات ستتجه إلى الكهرباء، وأن الأهم هي الفترة الانتقالية والتي تتمحور في الانتقال من السيارات الديزل إلى البنزين ومن ثم سيارات المستقبل الكهربائية.

وجاء ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف في دورته الخامسة برعاية مجلس الوزراء وبحضور وزيري الصناعة وقطاع الأعمال.

وأضاف، أنه لايؤيد الحديث عن طول تلك الفترة وأنها تستغرق وقت كبير، مستطرداً بأن الهواتف الذكية كان من المتوقع لها أن تحصل على تلك الانتشار التي حصلت عليه بالفعل، في عام 2020، إلا أن تلك الفترة انخفضت بالفعل، وهو المرجح حدوثه مع السيارات الكهربائية في المستقبل القريب.

وأشار النجار، إلى أن التحدي الحقيفي البطارية للسيارة الكهربائية، ويتمحور في أنتاج كميات كبيرة بالأضافة إلى إيجاد طُرق للتخلص منها عندما تصبح نفايات،وأن تلك المحاور إن تحققت سيتحقق معها التحول السريع إلى السيارات الكهربائية.

أما عن دور الوكلاء والموزعين، فأفاد بأن لدى شركته رؤية بأن تصبح أكبر مصنع للسيارات في عام 2030، وأن توفركافة المنتجات المطروحة.

وأضاف النجار خلاله حديثه بأن السيارة في المستقبل لن يكون واقعها كالآن، قائلاً ” مش لازم السيارة تمتلكها، هيبقى في برنامج طلب السيارة، وإن التفكير المستقبلي للعميل بإن يبقى عنده رخصة قيادة مش هيبقى وارد”

وأشار أيضاً إلى أن ما تحتاجه السيارة الكهربائية، هو وجود بنية تحتية، من محطات شحن السيارات، وغيرها، وأن يتم منهجة الشركة سواء العاملين من حيث الجودة، حيث أن اعتماد السيارة على البطارية، مما يعني أنتاجها بمعدلات جودة عالية