أخبار

فايق: توافر نقاط الشحن العنصر الأهم لمنظومة السيارات الكهربائية

قال مدحت فايق، نائب رئيس شركة “ايه بي بي” شمال ووسط أفريقيا، وعضو مجلس إدارة شركة ايه بي بي مصر، إن توافر نقاط الشحن، هو العنصر الأهم في منظومة السيارات الكهربائية.

أوضح أن الربع الأول من العام المقبل ستتخطى عدد النقاط نحو 50 نقطة شحن، من خلال شركة «إيه بي بي _مصر»، وقد بدأت الشركة في العام 2010 العمل عليها.

جاء ذلك على هامش مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف في دورته الخامس تحت رعاية مجلس الوزراء بحضور وزيري الصناعة وقطاع الأعمال.

نوه عن شراكة بين «إيه بي بي _مصر»، مع شركة «فورميلا»، بهدف التقرب من مصنعي السيارات والبطاريات، وأصبح لديها تكنولوجيا جيدة تتناسب مع مختلف المؤسسات، ولدينا حاليًا اصناف عدة من الشواحن بقدرات متفاوتة.

لفت إلى تصنيع شواحن منزلية تستطيع شحن البطارية بين ساعتين و8 ساعات، وشواحن سريعة يمكن تركيبها في المولات، وتصل إلى 40 دقيقة شحن، وهناك نقاط يتم توريدها حاليًا بفترات شحن بين 10 و20 دقيقة للوصول إلى 100% «Full Batry»، ومن المزمع استيراد شواحن للأتوبيسات كشاحنات نقل كبيرة.

أضاف: «الشركة تستهدف خطة عمل لتدريب وتجهيز مهندسين لصيانة الشواحن على الطرق حال حدوث أية أضرار بها، بخلاف تطبيق إليكتروني للتعريف بنقاط الشحن على الطريق يعمل بنظام الحجز المسبق والسيارة على الطريق”.

أشار إلى أن جميع العوامل السابق ذكرها ستساعد في تطوير منظومة السيارات الكهربائية في مصر خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العديد من المشروعات الجديدة التي تعمل عليها الشركة حاليًا.