أخبار

أبو الفتوح بمؤتمر إيجيبت أوتوموتيف: من حسن الطالع انطلاق المؤتمر بحضور أبناء صناعة السيارات

افتتح صباح الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، فعاليات القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات “إيجيبت أوتوموتيف”، والتي تنعقد تحت رعاية مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وانعقدت القمة هذا العام تحت عنوان “مسار جديد لقطاع السيارات”، واستعرضت خطط الحكومة للتعامل مع التطور الكبير في صناعة السيارات، وفرص جذب صناعة السيارات الكهربائية إلى مصر، والأمور الأخرى المرتبطة بتسويقها وتشغيلها.

وبدأت فعاليات المؤتمر بكلمة افتتاحية لمحمد أبو الفتوح، الرئيس التنفيذي لشركة إيجيبيت أوتوموتيف، وأستعرض فيها نتائج الدورات السابقة للقمة السنوية للسيارات والمستجدات التي شهدها السوق والموضوعات التي سيناقشها المؤتمر.

وقال محمد ابو الفتوح، رئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت أتوموتيف، إن إنطلاق دورة جديدة من القمة السنوية للسيارات «إيجيبت أتوموتيف»، يأتي بالتزامن مع الاحتفال بمرور 5 سنوات على مؤتمركم السنوي الذي أصبح منبرًا لصناعة السيارات، ومنصة فاعلة لطرح قضايا هذه الصناعة.

أضاف أبو الفتوح: «من حسن الطالع أن ينطلق مؤتمر هذا العام بحضور أبناء صناعة السيارات، وأهم مؤسسي هذا المؤتمر، هو وزير الصناعة والتجارة، عمرو نصار، بصفته نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي».

وناقشت الجلسة الأفتتاحية التي أدارها أبو الفتوح، دور الحكومة في جذب شركات عالمية للاستثمار في مصر بقطاع السيارات، وتقييم مدى جاذبية السوق للاستثمار، بالإضافة إلى بحث تطوير شركة النصر للسيارات التابعة لقطاع الاعمال العام.

كما ناقشت الجلسة آليات تطوير منظومة النقل الجماعي ومشاركة القطاع الخاص وآثارها على الاستثمار في صناعة السيارات والصناعات المغذية، فضلًا عن بحث الحوافز التي من المفترض ان تُعطى لقطاع السيارات بعد تأخر استراتيجية صناعة السيارات.

وتضمنت الجلسة شرح رؤية وزارة التجارة والصناعة لزيادة المكوّن المحلي في قطاع السيارات، وثمار خطة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنشاء منطقة متخصصة في لوجستيات صناعة السيارات.

وبدأ “ابوالفتوح” فعاليات الجلسة بتوجيه سؤال حول التعاون بين وزراتي قطاع الاعمال والصناعة لإحياء شركة النصر للسيارات التي تأمل الحكومة أن تطورها عبر إحدى الشركات العالمية وجعلها قاعدة تصديرية للسيارات المصرية، و الخطط المشتركة لجذب وتحفيز المستثمرين لدخول قطاع تصنيع السيارات.

Related Articles
25 يوليو ,2018

“بلومبيرج”: الشركات الالمانية تتفوق علي “تيسلا” بمبيعات السيارات الكهربائية...

نشرت مؤسسة «بلومبيرج» بحث يفيد أن الشركات الألمانية مثل «مرسيدس»...

21 يونيو ,2018

“Ethec”.. أول دراجة نارية كهربائية بمدى 400 كم

كتب: محمد الروبي صمم فريق مكون من 14 طالباً بكلية...

15 نوفمبر ,2018

“تسلا” تبدأ إنتاج الشاحنات الكهربائية

"تسلا" تبدأ إنتاج الشاحنات الكهربائية كشفت شركة تسلا الأمريكية لصناعة...