أخبار

كونيجسيج ريغييرا تُقدم نسخة خاصة بدون أي طلاء خارجي

حصلت كونيجسيج ريغييرا على نُسخة خاصة للغاية باسم Naked Carbon والتي تأتي بهيكل خارجي من الألياف الكربونية دون أي طلاء خارجي على الإطلاق.

وبحسب الشركة فأن إزالة الطلاء وتقديم السيارة فقط باللون الأصلي للألياف الكربونية منحها مظهراً رائعاً كما تُبرز الألياف الكربونية الخطوط التصميمية الايروديناميكية الخاصة بالسيارة.

كما تساعد الألياف الكربونية السيارة على مواجهة الظروف المناخية المُختلفة سواء كانت الشمس والحرارة العالية في فصل الصيف أو البرد الشديد والمطر في فصل الشتاء حيث تم اختبار العديد من النماذج للألياف الكربونية لسنوات وأثبتت نجاحها مما شجع الشركة على اتخاذ هذا القرار وتقديم نُسخة ريغييرا بدون أي طلاء للألياف الكربونية.

وعلقت كونيجسيج على إزالة طبقة الـ Epoxy عن السيارة والتي من المفترض أنها تقوم بحماية الألياف الكربونية لكن الشركة ترى أن إزالة هذه الطبقة ساعد السيارة على أن تكون أقوى ولا تتأثر بسهولة بالأحجار الصغيرة والحصى الموجود بالطريق والذي يسبب في العادة الكثير من الخدوش على الهيكل الخارجي الخاص بالسيارة ويساعد إزالة الطلاء في تخفيض وزن السيارة بحوالي 20 كجم مقارنة بالنُسخ المطلية.

ومن الجدير بالذكر أن كونيجسيج ريغييرا تستخدم منظومة دفع هجينة تتكون من مُحرك يعمل بالوقود بسعة 5.0 لتر موزعة على ثمانية أسطوانات مُدعم بنظام شحن توربيني مزدوج للهواء يولد قوة 1100 حصان عند 7800 دورة/دقيقة وعزم دوران 1000 نيوتن.متر عند 2700 – 6170 دورة/دقيقة أما عزم الدوران الأقصى فيصل إلى 1280 نيوتن.متر عند 4100 دورة/دقيقة.

وتتصل المنظومة بمُحرك كهربائي يولد قوة 700 حصان وعزم دوران 870 نيوتن.متر لتكون محصلة القوة الإجمالية الخاصة بالسيارة 1500 حصان يتصل بناقل حركة الخاص بكونيجسيج KDD. وتوفر ثلاثة أوضاع مُختلفة للقيادة على الطُرق الزلقة WET والقيادة العادية Normal ووضع الحلبات والسباقات Track.


Related Articles
6 ديسمبر ,2018

بالفيديو شاهد السيارات الأغرب المُخصصة للطرق الوعرة

بالفيديو  شاهد السيارات الأغرب المُخصصة للطرق الوعرة استعرض موقع "فيستي"...

6 ديسمبر ,2018

السعر الرسمي لـ تويوتا بريوس 2019 التي تعمل بنظام...

سيبدأ سعر تويوتا بريوس 2019 التي ستعمل بنظام AWD-e (...

6 ديسمبر ,2018

بالفيديو اختبار سرعة مرسيدس EQC 2020 الكهربائية الجديدة كلياً

ظهرت مرسيدس EQC 2020 في أحدى الفيديوهات الذي يُظهر جزء...