أخبار

التمويل يُوقف تطوير أول سيارة أسرع من الصوت (فيديو)

أُعلن عن توقف العمل على مشروع “بلودهود” البريطاني، الذي كان يهدف إلى تطوير أول سيارة تصل سرعتها إلى 1000 ميل/ ساعة (1600 كم/ ساعة)، وقال المسؤولون عن المبادرة إن توقف المشروع جاء نتيجة إلى الفشل في جذب تمويل جديد.

وكانت شركة “بلودهود”تسعى، بمساعدة من آندي غرين، وهو أول شخص يكسر حاجز الصوت، إلى تحطيم السرعة القصوى التي سبق أن سجلها غرين نفسه قبل 20 عاما مع سيارة Thrust، وبلغت 763 ميل/ الساعة أي (1228 كم/ ساعة).

وأكد أحد رؤساء المشروع وهو أندرو شيريدان أنهم لم يستسلموا بسهولة للأمر الواقع: “عملنا بلا كلل مع المدراء لإيجاد شخص أو منظمة مناسبة للمضي قدما في المشروع”.

وأضاف: “على الرغم من الدعم العام الهائل، والتعامل مع مجموعة واسعة من المستثمرين المحتملين وذوي المصداقية، لم يكن من الممكن تأمين المشتري للأعمال والأصول”.

في واقع الأمر، كان مشروع “بلودهود” الطموح ممولا من خلال التبرع والشراكات والرعاية التجارية، لكن نموذج التمويل هذا شهد تراجعا في السنوات الأخيرة ولم يعد يوفر نقدًا كافيًا لاستمرار العمل.

ويفسر الخبراء هذا التراجع في التمويل إلى حالة عدم اليقين السائدة بسبب اقتراب موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فضلا عن أن العلامات التجارية الكبيرة التي كانت تضع اسمها على جوانب السيارات أصبحت تفضل استخدام حملات التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.

Related Articles
6 نوفمبر ,2018

“Biomega” الدنماركية تعرض أولى سياراتها الكهربائية

عرضت شركة "Biomega" الدنماركية تصميمًا لأولى سياراتها الكهربائية والتي أطلقت...

21 يونيو ,2018

“Ethec”.. أول دراجة نارية كهربائية بمدى 400 كم

كتب: محمد الروبي صمم فريق مكون من 14 طالباً بكلية...

3 ديسمبر ,2018

“أوبر” تجري محادثات لشراء شركتين لركوب الدراجات الكهربائية

تجري "أوبر" محادثات للاستحواذ على شركتين ناشئتين لخدمات مشاركة ركوب...