أخبار

“نيسان” تعتزم إنتاج سيارتها الجديدة GT-R50 بـ 20 مليون جنيه

قامت شركة نيسان بتأكيد البدء في أنتاج نموذج GT-R50 الذي تم الكشف عنه سابقاً هذا العام ولكنها ستقوم بإنتاج 50 سيارة فقط … يبدأ سعر الواحدة من 990,000 يورو ( حوالي 20,184,000 جنيه مصري ) قبل إضافة الجمارك والتجهيزات الاختيارية !

من الخارج تحصل GT-R50 نفس التصميم الخاص بالنموذج الاختباري كما سيتكمن العملاء من اختيار ألوان الطلاء الخارجي والمقصورة الداخلية بين العديد من الخيارات المتوفرة.

كما يتميز التصميم الخارجي بكونه جديد كلياً ذو لمسات نهائية من الذهب ومصابيح أمامية نحيفة للغاية من فئة LED وتم تقليل خط السقف بـ 54 مم وتم تعديل تصميم الزجاج الخلفي والجانبي وإضافة مصابيح خلفية منبثقة من هيكل السيارة كما حصلت على عجلات رياضية خاصة بقياس 21 بوصة.

من الداخل تبدو المقصورة الداخلية مختلفة للغاية حيث تم إزالة الشاشة المعلوماتية لتحصل السيارة على مظهر أكثر بساطة كما حصلت على شاشة عدادات رقمية وتستمر أيضاً اللمسات الذهبية داخل المقصورة كما حصلت على فرش الكانترا للمقصورة الداخلية وفرش جلدي للمقاعد باللون الأسود.

كما ستستخدم GT-R50 مُحرك بسعة 3.8 لتر موزعة على 6 أسطوانات مُدعم بنظام شحن توربيني مزدوج للهواء يولد قوة 710 حصان وعزم دوران 780 نيوتن.متر أي أنها أقوى بحوالي 110 حصان مقارنة بنُسخة نيسمو من GT-R.

وحصلت أيضاً على نظام تعليق مُحسن يُمكن ضبطه وتعديله الكترونياً لتوفير تجربة قيادة أفضل وتستخدم مكابح من Brembo ويتصل المُحرك بصندوق نقل سرعات أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات ذو قابض مزدوج.

ومن الجدير بالذكر أن نُسخة نيسان GT-R50 تم تصميمها بواسطة Italdesign ليحتفل كلا الشركتين بإتمام خمسون عاماً لطراز GT-R وشركة Italdesign.